منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مدينة نصر للإسكان والتعمير تُحقق أرباحًا بقيمة 482 مليون جنيه

أعلنت  مدينة نصر للإسكان والتعمير (كود البورصة المصرية MNHD.CA)، وهي شركة رائدة بمجال التطوير العقاري في مصر، مؤخرًا النتائج المالية المجمّعة للنصف الأول المنتهي في 30 يونيو 2020.

وبلغت الإيرادات المجمعة1,3 مليار جنيه، بمعدّل نمو سنوي بنسبة21٪، مقابل 1.09 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2019.

اقرأ أيضًا.. مدينة نصر للإسكان والتعمير تعلن إتمام أول عملية توريق بقيمة 370 مليون جنيه

كما بلغ صافي الربح المجمع482 مليون جنيه خلالالنصف الأول من عام 2020بانخفاض 6٪، مقابل 511 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وهو ما يعكس هامش صافي ربح36.7٪ في النصف الأول من عام 2020.

فيما ارتفعت التعاقدات والحجوزات خلال النصف الأول من العام الجاري بمعدل سنوي 83٪ ،لتبلغ 3.7 مليار جنيه، مقابل 2.1 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي بفضل ارتفاع الطلب على الوحدات السكنية بمشروع سراي، فضلًا عن بيع قطعة أرض لإقامة مشروع سكني بتاج سيتي.

وعلى صعيد النتائج المالية المستقلة، بلغت الإيرادات 1.09 مليارجنيه في النصف الأول من عام 2020 مقابل 937 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي بزيادة سنوية 16%.وقد انخفض صافي الربح بنسبة سنوية قدرها7٪ ليبلغ 474 مليون جنيه، مقارنة ب511 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2019.

وبلغ هامش صافي الربح43,5٪ في النصف الأول من عام 2020.

وقد رصدت الشركة تعاقدات وحجوزات في مشروع «تاج سيتي»تبلغ 363 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2020.

وهو ما يمثل انخفاضًا ملموسًا مقابل569 مليون جنيه في النصف الأول من العام الماضي، نظرًا لعدم وجود طروحات بيعية جديدة ولتركيز الشركة على مشروع سراي في النصف الأول من العام الجاري.

ويعد مشروع «تاج سيتي» الذي تبلغ قيمته الإجمالية حوالي 100 مليار جنيه، مجتمع سكني متكامل في وسط القاهرة علي مساحة حوالي 3,5 مليون متر مربع، ويضم مساحات خضراء واسعة،ومن المقرر أن يضم المشروع عند اكتماله باقة هائلة ومتنوعة من المجمعات السكنية ومراكز وعيادات الرعاية الصحية ومدرسة دولية ومساحات تجارية تضم العديد من المطاعم والمعارض وأيضًا مراكز التسوق، وغيرها من أرقى وسائل الرفاهية.

وعلى صعيد مشروع «سراي»، نجحت الشركة في تسجيل تعاقدات وحجوزات بقيمة 2,04 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2020، بما يمثل زيادة كبيرة مقابل تعاقدات وحجوزات بقيمة767 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ويقع مشروع «سراي» في القاهرة الجديدة وعلى مقربة من العاصمة الإدارية الجديدة، ويقدم مزيجًا فريدًا بين أنماط الحياة في الضواحي والمدن،وخلال الفترات السابقة، قد قامت الشركة بإطلاق البيع بمجموعة من التجمعات السكنية المتميزةداخل سراي ومن بينها مشروع Cavana Lakes الذي يضم مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية المستقلة، إلى جانب التوسع ببعض التجمعات السكنية القائمة.

ويقول أحمد الهيتمي، العضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، إن الشركة -في ظل الظروف الصحية غير المسبوقة حاليًا-تواصل العمل الجاد للوفاء بالتزاماتها تجاه العملاء سواء بالنسبة لمواعيد تسليم الوحدات أوتقديم منتجات مبتكرة للسوق.

وأضاف الهيتمي قائلًا “نحن مستمرون في تطوير وابتكار المنتجات التي نقدمها لعملاءنا للحفاظ علي ريادة الوحدات السكنية والتجارية التي نطرحها للعملاء بالمستويات الراقية في كلًا المشروعين الذان يتمتعان بمواقع استراتيجية متميزة، كما أننا نتطلع لبدء طروحاتنا خارج القاهرة قريبًا”

جدير بالذكر أن شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير تقوم بتطوير ثماني مشروعات/مراحل رئيسية بمنطقة القاهرة الكبرى، حيث تضم هذه المشروعات أكثر من 10.000 وحدة سكنية متنوعة بين مختلف مراحل الإنشاء والتصميم.

يمكن الاطلاع على القوائم المالية المستقلة والمجمعة لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير عن الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو2020 عبر زيارة الموقع الإلكتروني: www.mnhd.com

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.