منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“مدن” و”الوطنية للإسكان” توقعان مذكرة تفاهم لتطوير المناطق الصناعية واللوجستية

وقعت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” والشركة الوطنية للإسكان، مذكرة تفاهم للتعاون في تطوير مناطق صناعية ولوجستية، وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية.

قد يعجبك.. مدن وبيت الشاورما توقعان اتفاقية استثمار بقيمة 1.3 مليار ريال

وتهدف إلى ربط سلاسل إمداد مواد البناء وتأمين منتجات البناء والتشييد للمشاريع الإسكانية، مما يعزز الأثر الاقتصادي والتنموي للقطاع العقاري تحقيقًا لأهداف رؤية المملكة 2030.

وجاء توقيع مذكرة التفاهم على هامش فعاليات منتدى الوطنية للإسكان لسلاسل الإمداد العقاري 2024.

وعقد برعاية وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، لتعزيز التعاون بين الشركات المحلية والأجنبية في صناعة الإسكان.

وتسهم المناطق الصناعية واللوجستية المستهدفة في توفير الدعم اللازم للمشاريع السكنية وخلق فرص وظيفية داخل القطاع.

كما تهدف مذكرة التفاهم إلى توطين صناعة مواد البناء، ونقل الخبرات للشباب السعودي وإكسابهم المهارات اللازمة.

الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"
الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”

تبادل الخبرات

وتعمل مذكرة التفاهم على تعزيز التنسيق وتبادل الخبرات في مجال توطين الصناعات المتعلقة بقطاع الإسكان، كما يشمل إقامة مناطق مخصصة للقطاع ومبان جاهزة وخدمات لوجستية متخصصة.

وتهدف هذه الجهود إلى جذب الصناعات النوعية واللوجستية وتلبية الطلب المتزايد على الوحدات السكنية في المملكة.

وشاركت “مدن” في جلسة حوارية بعنوان “كفاءة المناطق الصناعية واللوجستية”، تحدث خلالها مدير إدارة تطوير الاستثمار، المهندس عبدالرحمن الرميزان. عن الأثر التنموي والقيمة المضافة ودور التقنية في إدارة المناطق الصناعية واللوجستية.

كما أثنى على الدور الذى تلعبه الهيئة في تطوير مدن بمواصفات عالمية تسهم في ربط وتكامل سلاسل الإمداد. مما يخلق قيمة مضافة للمستثمرين في مدنها الصناعية.

الهيئة السعودية للمدن الصناعية

وتعمل “مدن” على تطوير وإدارة مدن صناعية ومناطق تقنية مميزة، بما يتماشى مع الأولويات الوطنية وبالشراكة مع القطاعين العام والخاص.

ونجحت مدن، في رفع مساحات الأراضي الصناعية المطورة إلى نحو 210 ملايين متر مربع. مع حجم إشغال عال يصل إلى 8 آلاف عقد صناعي ولوجستي واستثماري.

وتعد الشركة الوطنية للإسكان رائدة، وممكنة لقطاع التطوير العقاري، وهى أكبر مطور رئيسي للضواحي والمجتمعات العمرانية في المملكة.

وتسعى الشركة إلى ضخ نحو 300 ألف وحدة سكنية، بحلول نهاية عام 2025، موزعة على 9 ضواح. و6 مجتمعات سكنية تمتد على مساحة تزيد عن 100 مليون متر مربع، وتستوعب مليون ونصف مواطن.

وتركز الشركة على إيجاد حلول لتأمين سلاسل الإمداد بجودة عالية ومواد إنشائية أكثر استدامة، وذلك ضمن إطار حرصها على زيادة المعروض العقاري بخيارات سكنية تتوافق مع المعايير العالمية، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى رفع نسبة التملك السكنى للأسر السعودية، إلى 70%.

مقالات ذات صلة:

هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة تبحث التعاون مع الصين

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.