منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

محافظ حقل يدشن مبادرة الكلية الذكية ونادي ريادة الأعمال

0

دشن خالد بن بندر الخريصي، محافظ حقل،  مساء الأحد، مبادرة الكلية الذكية، ونادي ريادة الأعمال، وذلك بمقر الكلية التقنية في حقل، وتأتي هذه المبادرات، في إطار جهود الكلية لتعزيز جودة التدريب، ونشر ثقافة ريادة الأعمال، بين المتدربين ومنسوبي الكلية والمجتمع المحلي، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030، وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية.

 

أهداف مبادرة الكلية الذكية

في حين تهدف مبادرة الكلية الذكية، إلى تحويل مباني الكلية، إلى مباني ذكية، باستخدام التقنيات الرقمية الحديثة، وتقنيات إنترنت الأشياء. وتهدف هذه المبادرة إلى تحسين تجربة المتدربين من خلال توفير التقنيات الذكية، بيئة تعليمية أكثر تفاعلية وجاذبية للمتدربين، مما يساعدهم على التعلم بشكل أفضل.

كما تساعد التقنيات الذكية المدربين على تقديم محتوى تعليمي أكثر دقة وفعالية، إلى جانب تقييم أداء المتدربين، بشكل أفضل. وتؤدي التقنيات الذكية إلى خفض تكاليف التشغيل، مثل تكاليف الطاقة والصيانة.

نشر ثقافة ريادة الأعمال

ويهدف نادي ريادة الأعمال إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال ورفع مستوى الوعي الريادي لدى المتدربين ومنسوبي الكلية والمجتمع المحلي. وسيقدم النادي مجموعة من البرامج والفعاليات، منها ورش عمل حول ريادة الأعمال والتي تقدم للمتدربين ومنسوبي الكلية والمجتمع المحلي المعلومات والمهارات اللازمة لبدء مشاريعهم الخاصة. بالإضافة إلى مسابقات ريادة الأعمال والتي تعمل على تشجيع الإبداع والابتكار بين المتدربين. كما تساعدهم على تحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة. في حين توفر حاضنات الأعمال للمتدربين ومنسوبي الكلية الدعم والمشورة اللازمة لبدء مشاريعهم الخاصة.

خطوة هامة

بينما تعد مبادرة الكلية الذكية، ونادي ريادة الأعمال، خطوة هامة، نحو تحقيق رؤية المملكة 2030. وتعزيز مكانة المملكة، كمركز إقليمي، رائد في مجال التعليم والتدريب. ومن خلال هذه المبادرات، تساهم الكلية التقنية في حقل في تنمية مهارات المتدربين، وتحويلهم إلى رواد أعمال ناجحين. ما يساهم في تحقيق  التنمية الاقتصادية المستدامة في المملكة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.