منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مجلس الوزراء يسمح لـ “عقارات الدولة” بتخصيص عقارات للقطاع غير الربحي

0

وافق مجلس الوزراء السعودي، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، على السماح للهيئة العامة لعقارات الدولة بتخصيص عقارات الدولة لصالح القطاع غير الربحي وفق ضوابط يعتمدها مجلس إدارة الهيئة.

 

وخلال الجلسة التي عقدها أمس الثلاثاء في جدة فوض المجلس بندر بن إبراهيم الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية، للتباحث بشأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الصناعة والثروة المعدنية في السعودية ووزارة الموارد الطبيعية والبيئة في فيتنام؛ للتعاون في مجال الثروة المعدنية، وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية.

قد يعجبك..“SVC” تحتفي بتصدر المملكة دول المنطقة في الاستثمار الجريء

كما وافق مجلس الوزراء على مذكرة تفاهم للتعاون في المجال المالي بين وزارة المالية في السعودية ووزارة المالية والاقتصاد الوطني في البحرين، بالإضافة إلى إقرار اتفاقية بين السعودية وسلوفاكيا لتجنب الازدواج الضريبي بشأن الضرائب على الدخل ومنع التهرب الضريبي.

 

وفيما يخص قطاع النقل قرر المجلس تفويض المهندس صالح بن ناصر الجاسر، وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، بالتوقيع على مشروع اتفاقية بين السعودية وسورينام في مجال خدمات النقل الجوي.

 

وفوض المجلس مازن بن إبراهيم الكهموس، رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، للتباحث بشأن مشروع مذكرة تفاهم بين هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية وهيئة النزاهة الاتحادية في العراق بمجال منع الفساد ومكافحته.

 

مقالات ذات صلة:

السعودية الأولى عربيًا في قطاع الاستثمار الجريء لعام 2023

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.