منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مجلس الوزراء: ملكية مكة تشرف على مشروع علوم الكون ورصد الأهلة

أقر مجلس الوزراء السعودي في جلسته الأخيرة برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، بأن تكون الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة هي الجهة المشرفة على مشروع مركز خادم الحرمين الشريفين لعلوم الكون ورصد الأهلة، وساعة مكة، ومراصد الأهلة الداخلية والخارجية.

 

قد يعجبك..تكثيف الرقابة على مرافق الضيافة بمكة والمدينة في رمضان

وبدأ العمل في مركز خادم الحرمين الشريفين للأهلة وعلوم الفلك في برج ساعة مكة المكرمة عام 2003، ويتكون من عدة أجزاء وأقسام، منها متحف ساعة مكة المكرمة، وشرفة مطلة على بيت الله الحرام و30 معلما من معالمها المقدسة. كما يعتبر أكبر وأدق مرجع للعالم الإسلامي للوقت والمواقيت.

 

الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة

كما أنها هيئة ذات شخصية اعتبارية، مستقلة إداريًا وماليًا، ترتبط تنظيميًا بمجلس الوزراء. علاوة على ذلك تتمتع بسلطة عليا على كل الأعمال والخدمات والمشاريع ضمن النطاق. الجغرافي لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

 

بينما تهدف إلى الارتقاء بالأعمال والخدمات المقدمة، لتحقيق الازدهار والتنمية المستدامة. بما يتناسب مع مكانة المنطة المكرمة وقدسيتها. كما أن لها رسم السياسات العامة للنطاق الجغرافي ومراجعة المخططات الحالية. كذلك اقتراح الأُطر التنظيمية ومراقبة الأداء والإشراف على المشاريع القائمة وتحديد الأولويات، وتمكين الجهات القائمة. من تنفيذ مشاريع التوجه الاستراتيجي. المعتمد للمدينة المكرمة الذي يستهدف تقديم تجربة مميزة من خلال إنتاجية عالية واقتصاد متنوع.

 

كذلك تهدف الهيئة لتحقيق الازدهار والتنمية المستدامة في مكة المكرمة بما يتناسب مع مكانتها. علاوة على ذلك تهدف لبناء إدارة محلية شاملة وفعّالة تشرف على الجهات العاملة في نطاق الهيئة الجغرافي لتمكينها من أداء دورها بكفاءة.

 

مقالات ذات صلة:

قرارات اجتماع مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين.. يوم رسمي لمبادرة السعودية الخضراء ومذكرات تفاهم دولية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.