منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مجلس الغرف السعودية يوقع اتفاقية تعاون مع غرفة التجارة القبرصية

أبرم مجلس الغرف السعودية اتفاقية تعاون تتضمن 7 بنود مع غرفة التجارة والصناعة بجمهورية قبرص.

وتهدف الاتفاقية لتدعيم أواصر التعاون بين الجانبين، بالمجال الاقتصادي، علاوة على خدمة رواد الأعمال والمستثمرين في البلدين.

ووقعت الاتفاقية بالعاصمة القبرصية نيقوسيا، ومثل المملكة في الاتفاقية نائب رئيس مجلس الغرف السعودية منير محمد ناصر بن سعد، وعن الجانب القبرصي رئيس غرفة تجارة قبرص كريستودلوس انجاستينيوس، بحضور الأمين العام المكلف لمجلس الغرف حسين العبدالقادر، وسفير المملكة لدى قبرص خالد الشريف.

وقال نائب رئيس مجلس الغرف السعودية: “إن الاتفاقية سيكون لها انعكاس إيجابي على دور قطاعي الأعمال وزيادة الفعاليات والأنشطة الاقتصادية المشتركة بما يدعم تطور التبادلات التجارية بين البلدين”، مشيرًا إلى أن زيارة وفد المجلس لقبرص تضمنت عقد لقاء مع المسؤولين في الغرفة التجارية بقبرص والغرفة التجارية بليماسول.

وبحث الجانبان آفاق ومجالات التعاون بين المملكة وقبرص في العديد من القطاعات الاقتصادية وبخاصة المال، والسياحة، والمقاولات، والنقل البحري.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز وزيادة حجم العلاقات التجارية والأنشطة الاستثمارية بين قطاعي الأعمال في البلدين، من خلال تبادل المعلومات الاقتصادية بين مجلس الغرف السعودية وغرفة التجارة والصناعة في قبرص عن الأسواق والإنتاج والفرص التجارية، وتعزيز فرص عقد شراكات بين رجال الأعمال في البلدين، إضافةً لتقديم الجانبين المقترحات التي من شأنها تحسين بيئة التعاون الاقتصادي وتذليل المعوقات.

و تشمل بنود التعاون قيام مجلس الغرف السعودية وغرفة التجارة والصناعة في قبرص بتبادل المعلومات بشكل منتظم حول فرص التجارة والاستثمار بهدف فتح أفاق جديدة لزيادة التبادل التجاري، وتشجيع عملية تبادل زيارات الوفود التجارية والمشاركة في المعارض والملتقيات، والعمل على تبادل المعلومات لتعزيز المشاريع المشتركة والتعاون الصناعي، ومساعدة رجال الأعمال من البلدين في تسوية المنازعات التجارية عبر التحكيم.

علاوة على إضافة للترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين وتشجيع الاستثمارات المشتركة.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.