منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مجلس إدارة بن داود يوصي بشراء مليوني سهم من أسهمها

أعلنت شركة بن داود القابضة – بن داود، عن قرار مجلس الإدارة بالتمرير بالتوصية للجمعية العامة غير العادية على شراء عدد من أسهم الشركة وبحد أقصى مليوني سهم بنسبة 0.175% من أسهم الشركة العادية والاحتفاظ بها كأسهم خزينة وذلك بغرض تخصيصها لبرنامج حوافز الموظفين طويلة الأجل.

 

قد يعجبك..أكبرها على بن داود.. السوق السعودية تشهد 6 صفقات خاصة اليوم

 

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء، على تداول السعودية، أن قرارد مجل س الإدارة صدر يوم أمس الاثنين 8 يناير 2024.

 

أضافت أن الاحتفاظ بها كأسهم خزينة في إطار برنامج حوافز الموظفين طويلة الأجل، يدعم أهداف الشركة الاستراتيجية لتحفيز الموظفين واستقطاب أفضل الكفاءات.

 

أشارت إلى أنه سيتم تمويل عملية الشراء من الموارد الذاتية للشركة.

 

وقالت إنه سيتم أخذ موافقة الجمعية العامة غير العادية في أقرب اجتماع لها على عملية الشراء وفق متطلبات الفقرة (4) من المادة (17) من اللائحة التنفيذية لنظام الشركات الخاصة بالشركات المساهمة المدرجة.

 

كما سيتم استيفاء شروط الملاءة المالية الواردة في الفقرة (3) من المادة (17) من ذات اللائحة بموجب تقرير الملاءة المالية الذي سيتم إصداره من قبل مراجع حسابات الشركة وإرفاقه مع دعوة الجمعية العامة غير العادية التي ستعتمد هذه العملية حسب النظام.

 

كذلك قالت إن الأسهم المشتراه من الشركة لن يكون لها حق التصويت في جمعيات المساهمين.

 

سوق الأسهم السعودية
سوق الأسهم السعودية

 

بن داون تتحول للربحية الربع الثالث

 

أظهرت النتائج المالية لشركة بن داود القابضة، تحولها الربحية خلال الربع الثالث من العام الجاري. حيث حققت صافي ربح بقيمة 34.03 مليون ريال، بعد الزكاة والضريبة. بينما حققت صافي خسائر بقيمة نحو 48 مليون ريال في الربع المماثل من 2022.

 

لكن على أساس فصلي، تراجع صافي الأرباح بنسبة 48.29% في الربع الثالث من العام الجاري. في حين وصل صافي الربح إلى نحو 65.8 مليون ريال في الربع الثاني من العام الحالي.

 

كما كشفت النتائج المالية لشركة بن داود ارتفاع صافي الأرباح بعد الزكاة والضريبة في أول تسعة أشهر من 2023. بنسبة 154.36% إلى 152.06 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة. بينما وصل صافي الربح إلى نحو 59.78 مليون ريال في الفترة المقارنة من عام 2022.

 

مقالات ذات صلة:

بن داود تحصل على درع تكريمي من الهيئة العامة للمنافسة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.