مبادرة السعودية الخضراء| وزارة البيئة وغرفة الرياض تطرحان فرصًا استثمارية زراعية

0

نظمت غرفة الرياض ممثلة بلجنة الزراعة والمياه وبالتعاون مع فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة، ورشة عمل لاستعراض الفرص الاستثمارية للمشاتل في المنطقة.

وتناقش الورشة، دور المشاتل في دعم مبادرة السعودية الخضراء، وتوفير شتلات الأشجار المطلوبة، إضافة إلى مساهمتها في تنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر ودعم مشاريع التشجير بالمنطقة وتوفير فرص العمل للمواطنين.

مبادرة السعودية الخضراء

مبادرة السعودية الخضراء| افتتاح أول مصنع لطبليات الكرتون المضلع في الشرق الأوسط
مبادرة السعودية الخضراء

وطرحت الوزارة خلال مشاركتها في الورشة، مشاريع استثمارية في قطاع المشاتل بمنطقة الرياض في محافظات (الزلفي – المجمعة- الغاط – المزاحمية) بمساحة تتجاوز (718) ألف متر مربع.

فيما تتوقع أن تسهم هذه المشاتل في توفير عدد كبير من الأشجار، لدعم مبادرة السعودية الخضراء، وتوفير الأشجار الاقتصادية المنتجة الملائمة لطبيعة المملكة.

مبادرة السعودية الخضراء

مجلس الأعمال السعودي البريطاني يبحث دور القطاع الخاص بالسعودية الخضراء

وأكدت الوزارة أن هذه الخطوة ستتبعها أخرى مماثلة في عدد من مناطق المملكة؛ حيث سيتم طرح عدد من الفرص الاستثمارية الزراعية والحيوانية.

السعودية
السعودية

وأكدت الورشة التي شارك فيها عدد من مديري الإدارات في وزارة البيئة والمياه والزراعة وأدراها الدكتور إبراهيم التركي؛ رئيس لجنة الزراعة والمياه بغرفة الرياض، أهمية الاستثمار في القطاع الزراعي لتحقيق مستهدفات (رؤية 2030) ودعم مبادرة السعودية الخضراء والمساهمة في إكثار الغطاء النباتي ومكافحة التصحر.

وشهدت استعراض للمساحات الخاصة بهذه الفرص في المحافظات وشروط الاستثمار فيها.

كذلك، تم التأكيد على دورها في تنمية الغطاء النباتي ودعم أعمال مشاريع التشجير بالمنطقة والمحافظة على البيئة والمقدرات الطبيعية وأثرها المهم في تنمية الاقتصاد وتوفير فرص عمل للمواطنين إضافة إلى دورها في إنتاج شتلات ذات نوعية عالية من المحاصيل البستانية لتحقيق الأمن الغذائي.

مبادرة السعودية الخضراء

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.