ماجد القصبي: رفع ضريبة القيمة المضافة قرارًا صعبًا وسنراجعه في هذه الحالة

0 2٬983

 

كشف الدكتور ماجد عبدالله القصبي؛ وزير الإعلام المكلف، أن ضريبة القيمة المضافة باتت هاجسًا يؤرق الأسر السعودية، مستشهدًا بتصريحات سمو ولي العهد، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بأن قرار رفع ضريبة القيمة المضافة قرارًا مؤلمًا.

اقرأ أيضًا..اليوم.. المملكة تدشن أول قمة دولية للمواصفات بمشاركة عالمية واسعة

 

اقرأ أيضًا.. «الملك سلمان» يصدر أمرًا ملكيًا يتعلق بضريبة القيمة المضافة لتنمية القطاع العقاري 

قرار صعب

وأوضح القصبي أن قرار رفع ضريبة القيمة المضافة لم يتم اتخاذه بسهولة، وأنه كان خيارًا صعبًا، لافتًا إلى أن الأرقام تؤكد أن فاتورة أجور موظفي المملكة بلغت نصف تريليون ريال، إلى جانب ميزانيات تشغيل المستشفيات ورفع كفاءة الطرق وميزانيات الدعم الاجتماعي والمدارس، لافتًا إلى أن ميزانية هذه الالتزامات تقترب من نصف تريليون ريال،مشيرًا إلى أن المملكة لديها مشروعات بنية تحتية ومشروعات مستقبلية.

ضريبة القيمة المضافة
ضريبة القيمة المضافة

اقرأ المزيد..اليوم.. غرفة الخرج تنظم حلقة عمل حول أحكام زيادة ضريبة القيمة المضافة

لامساس بالرواتب

وقال القصبي:”إن ضريبة القيمة المضافة جاءت لضمان عدم المساس بالرواتب والبدلات، واختارت المملكة تحمّل المسؤولية، بدلاً من تحميل المواطنين، مؤكدًا أن إيرادات الدولة من النفط خلال العام الجاري لايكفي سداد رواتب موظفيها، وقُدّرت الإيرادات النفطية بحسب الوزير بـ420 مليار ريال.

اقرأ أيضًا..المملكة تستضيف فعاليات المنتدى العالمي لتحدّيات الملكية الفكرية

الإيرادات غير النفطية 

وأعلن القصبي أن إيرادات المملكة الغير نفطية جاءت من الاستثمارات والجمارك وضرائب الاستقطاع، والرسوم المفروض على المياه المحلاة، والتي ساعدت في سد الفجوة بين المصروفات والإيرادات.
وأعلن القصبي أن قرار زيادة ضريبة القيمة المضافة، قد يخضع للمراجعة والتعديل، بعد انتهاء جائحة كورونا كوفيد – 19.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.