منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

اليوم.. المملكة تدشن أول قمة دولية للمواصفات بمشاركة عالمية واسعة

ضمن برنامج المؤتمرات الدولية المُقامة على هامش عام الرئاسة السعودية لمجموعة العشرين

تدشن المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، القمة الدولية للمواصفات بالرياض، كأول قمة دولية تختص بمناقشة القضايا ذات الصلة بالمواصفات القياسية ودورها في مواجهة الأزمات ودعم التحول الرقمي، وذلك ضمن برنامج المؤتمرات الدولية المُقامة على هامش عام الرئاسة السعودية لمجموعة العشرين، برعاية معالي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي؛ وزير التجارة.

 

متحدثون وممثلون دوليين

ويشارك في هذه القمة متحدثون دوليون وممثلو منظمات دولية من بينها منظمة التقييس الدولية (الإيزو)، واللجنة الدولية الكهروتقنية، والاتحاد الدولي للاتصالات، إلى جانب رؤساء أجهزة التقييس الوطنية في مختلف دول العالم.

اقرأ المزيد:

«البريد السعودي» يدشّن مسابقة لتصميم طابع مجموعة العشرين

 

تعزيز التحول الرقمي

وتسلط القمة الدولية للمواصفات، الضوء على دور المواصفات القياسية وأجهزة التقييس الوطنية في مواجهة الأزمات، وتمكين المؤسسات الحكومية والخاصة وغير الربحية على تجاوز تلك الأزمات والتقليل من آثارها السلبية، كما ستتناول مناقشة دور المواصفات القياسية في تعزيز التحول الرقمي.

المملكة
المملكة

7 جهات تنظيمية

يُشار إلى أن الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، بالتعاون مع الأمانة السعودية لمجموعة العشرين، هما المنوطتان بتنظيم هذه القمة بالشراكة مع الهيئة العامة للغذاء والدواء، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، والمنظمة الدولية للتقييس ISO، واللجنة الدولية الكهروتقنية IEC، والاتحاد الدولي للاتصالات ITU.

أول قمة دولية متخصصة

يُذكر أن تنظيم هذه القمة النوعيّة يأتي كأول قمة دولية متخصصة في المواصفات على هامش عام الرئاسة السعودية لمجموعة العشرين هذا العام، تأكيداً على الدور الريادي الذي تلعبه المملكة في تعزيز سبل التعاون والتكامل بين دول العالم في مختلف المجالات، وبالتحديد المجالات الفنية التي تدعم القدرات الاقتصادية وتدفع بمعدلات التبادل التجاري والاستثماري لآفاق أوسع.

اقرأ أيضًا:

السعودية تدشّن أول قمة دولية للمواصفات ضمن فعاليات مجموعة العشرين

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.