منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مؤشرات الأسهم الأوروبية تُسجّل ارتفاعًا بتعاملات اليوم

سجّلت مؤشرات الأسهم الأوروبية ارتفاعًا بتعاملات اليوم الاثنين، وجاء الارتفاع بدعمٍ من مكاسب شركات التعدين المنكشفة على الصين.

ويأتي ذلك في أعقاب الحديث حول تفعيل إجراءات تحفيزية جديدة في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، لكن مخاوف من تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في أوروبا كبحت المكاسب.

وفي السياق ذاته تراجعت أسهم شركات السفر والترفيه 1.5 %مواصلة التراجع بعد أن قامت بريطانيا بإضافة فرنسا، ودول أخرى إلى قائمتها للحجر الصحي الأسبوع الماضي.

وأعادت إيطاليا فرض قيود على التجمعات وأعلنت ألمانيا أن كل إسبانيا تقريبًا، بما في ذلك جزيرة مايوركا السياحية، منطقة مخاطر لفيروس كورونا.

وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول مرتفعًا 0.3 %مع صعود مؤشر أسهم شركات التعدين 1.7 %بعد خطوات؛ لضخ سيولة جديدة من البنك المركزي في الصين، أكبر مستهلك للمعادن في العالم.

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.