مؤتمر LEAP|ملتقى مجتمع التقنية العالمي بمشاركة 700 شركة

0

انطلقت في المملكة العربية السعودية، فعاليات مؤتمر LEAP، الحدث التقني الأضخم عالميًّا؛ حيث يشكّل المؤتمر ملتقى لمجتمع التقنية العالمي، ويناقش أبرز التحديات الاجتماعية والثقافية التي تواجه العالم، وتستمر حتى بعد غدٍ الخميس.

مؤتمر LEAP
مؤتمر LEAP

ويشارك في مؤتمر LEAP، الذي تنظّمه وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، نخبة من المتحدثين يتجاوز عددهم 400 متحدث من 80 دولة، كما يستقطب أكثر من 700 شركة ناشئة في مجال التقنية، التي تطرح حلولها المبتكرة للعالم من خلاله.

اقرأ أيضًا: قبل انطلاقه|تعرف على أجندة فعاليات مؤتمر LEAP التقني الدولي في المملكة

الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي

ويشهد مؤتمر LEAP، مشاركة عمالقة قطاع التقنية من مختلف أنحاء العالم، ومنهم شركة “مايكرو فوكس” Micro Focus المتخصصة في تقديم الحلول البرمجية، والتي تعد أحد أكبر مزودي برامج المؤسسات في العالم.

مؤتمر LEAP
مؤتمر LEAP

وتستعرض الشركة في مؤتمر LEAP، أحدث التقنيات في إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات، والأمن السيبراني، وتطوير التطبيقات، والتحول الرقمي.

من جهته، سلط جونزالو أوسانديزاجا؛ رئيس شركة “مايكرو فوكَس” في أوروبا والشرق الأوسط، خلال كلمته في المؤتمر، الضوء على الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي، وأثرها في مستقبل سوق العمل، والتوظيف.

مؤتمر LEAP
مؤتمر LEAP

وأكد، في تصريح صحفي على هامش مشاركته في مؤتمر LEAP، أن السعودية تشهد تحولات تقنية ضخمة، خصوصًا بعد إطلاق رؤية 2030، التي جعلت القطاعات السعودية حافلة بإمكانيات الثورة الصناعية الرابعة، لا سيما وأن المملكة قطعت أشواطًا كبيرة في المجال الصناعي بداية من سبعينيات القرن الماضي؛ ببناء المدن الصناعية.

وأشار رئيس شركة “مايكرو فوكَس”، إلى أن إقامة حدث تقني ضخم على المستوى العالمي مثل مؤتمر LEAP في السعودية، يعكس النقلة النوعية التي تعيشها المملكة في شتى المجالات، وخصوصًا في المجال التقني الذي أثبتت المملكة تفوقها فيه.

وعبّر عن اعتزاز شركة “مايكرو فوكس” بالمشاركة في المؤتمر الذي يمثّل منصة عالمية للمنظومة الشاملة للابتكار، وحلقة وصل بين رواد ومبتكري التقنية الثوريين من جهة، ورواد الأعمال والجهات الحكومية والمستثمرين وغيرهم من جهة أخرى.

اقرأ أيضًا: العملات الافتراضية تتراجع.. والبيتكوين تتداول عند 37 ألف دولار

إعادة تشكيل مستقبل العمل

ويناقش أوسانديزاجا، خلال كلمته في مؤتمر LEAP، إسهامات الثورة الصناعية الرابعة، وتقنيات الذكاء الصناعي في إعادة تشكيل مستقبل العمل، وتطوير التقنيات، واستحداث وظائف ومناصب جديدة؛ مما يجعل الفرصة مواتية لإعادة التفكير في مفهوم العمل، والقيادة المؤسسية بطريقة مبتكرة، تهدف إلى تعزيز الإنتاجية والأداء، وزيادة الكفاءة، والمرونة التشغيلية في الشركات، والمؤسسات.

ويتوقع أن يصل تأثير الثورة الصناعية الرابعة لإحداث تغييرات جذرية في ممارسات التوظيف؛ مما سيعزز التنوع، والروح الابتكارية في الشركات، ويسهم في ظهور مهارات ومواهب جديدة عند الموظفين.

ويرى أن التطورات التقنية التي تسهم فيها الثورة الصناعية الرابعة، ستسهل من زيادة تنقل المواهب والخبرات بمرونة أكبر؛ مما سيغيّر من الاقتصادات والمجتمعات، ويجعل عالمنا أكثر ترابطًا من أي وقت مضى.

اقرأ أيضًا: مؤتمر ستيب 2022| الإمارات تحتضن أكبر تجمع للشركات الناشئة بمجال التكنولوجيا والابتكار

التحول الرقمي في المملكة

وأكد أوسانديزاجا، أن رؤية 2030 ساعدت في تسريع الرقمنة في جميع القطاعات في المملكة، مشيدًا بتوظيف السعودية الذكاء الاصطناعي للتعامل مع جائحة “كوفيد-19″؛ من خلال العديد من البرامج، والتطبيقات الذكية.

وأعرب عن ثقته في حصول المزيد من التطورات التقنية في السعودية مستقبلًا، مؤكدًا أن “مايكرو فوكس” تؤمن بإمكانيات السوق السعودية في القطاع التقني.

يُشار إلى أن شركة مايكرو فوكس العالمية -والتي تتخذ من المملكة المتحدة مقرًا لها، وتعمل مع أكثر من 40,000 عميل حول العالم – حازت على أكثر من 1800 براءة اختراع؛ مما يعكس خبراتها العريقة، وحلولها الرقمية المبتكرة.

اقرأ أيضًا: 2.1 تريلون دولار| حجم الاستثمارات في قطاع الطاقة المتجددة بحلول 2025

هاكاثون البرمجة منخفضة التعليمات

وتم إطلاق أول هاكاثون بالمملكة للبرمجة منخفضة التعليمات، تحت شعار Create for Impact، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر LEAP.

وسيتم اختيار الناجحين في المرحلة الأولى وتزويدهم بدورة تعريفية ببرنامج زوهو Creator، للبدء في تطوير تطبيقاتهم في الفترة من 15 فبراير وحتى آخر الشهر، على أن يتم الإعلان عن أسماء الفائزين في مارس 2022.

وسيتم، من خلال هاكاثون Create for Impact، اختيار خمسة فائزين ضمن أفضل تطبيقات وحلول مقدمة للفوز بقسائم شراء تصل إلى 10 آلاف ريال سعودي، كما سيحصل الفائز بأفضل تطبيق، على جهاز آي باد برو وفرصة الانتفاع المالي من التطبيق من خلال إدراجه على زوهو Marketplace.

ويشترط أن تساهم هذه التطبيقات أو الحلول المقترحة في معالجة مشاكل العالم الحقيقي؛ ليكون للفكرة تأثيرًا إيجابيًا على المجتمع أو الشركات أو قضايا المصلحة العامة، مثل النظام الصحي أو الخدمات الحكومية أو التعليم أو تطوير المدن الذكية أو البيئة أو عمليات إدارة الأعمال التجارية المختلفة.

وبهذه المناسبة، قال عز الدين المزين؛ المدير الإقليمي لشركة زوهو: “يسعدنا أن نطلق أول “هاكاثون” في المملكة ضمن استراتيجية شركة زوهو للمساهمة في تشجيع المواهب الناشئة وأصحاب الأفكار، ودعم رؤية الحكومة الرشيدة في خلق اقتصاد مبني على المعرفة وتسريع وتيرة التحول الرقمي”.

وأضاف: «انطلاقًا من إيماننا بأن التكنولوجيا تفتح آفاقًا جديدة لحل المشكلات، ندعو المبتكرين والمبدعين من كل أنحاء المملكة في المشاركة في هذه التجربة التفاعلية لبناء الحلول المبتكرة التي لديها القدرة على إحداث تأثير إيجابي في المجتمع”.

وتابع: “تهدف هذه الفعالية إلي فتح المجال للمطورين المبتدئين والمحترفين، وكذلك أصحاب الأفكار الإبداعية -حتى وإن لم يكن لديهم الخبرة الكافية في مجال البرمجة-، للاستفادة من أدوات تطوير البرامج منخفضة التعليمات البرمجية، التي تسهل عملية تطوير نماذج أولية للتطبيقات والبرامج المخصصة بشكل سريع؛ من خلال خاصيات السحب والإفلات البصرية المبسطة، وتكامل واجهة برمجة التطوير المتعددة، والتي تساعدهم في تحويل أفكارهم إلى تطبيقات عملية فقط باستخدام مهاراتهم في حل المشكلات ووضع خطة تنفيذ واضحة”.

اقرأ أيضًا:

الاستثمار في العملات الرقمية 2022| هل لا تزال ملاذًا آمنًا؟

«آبل» تُطلق ميزة جديدة لفتح قفل شاشة «آيفون».. تعرف عليها

3.86 تريليون وون كوري|إل جي تُحقق أعلى إيرادات سنوية في تاريخها 2021

العملات الافتراضية تتراجع.. والبيتكوين تتداول قرب 36 ألف دولار

ضمن مشروع متافيرس| ميتا تخطط لبناء أسرع كمبيوتر في العالم للذكاء الاصطناعي

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.