للمرة الثامنة| الأسهم الأمريكية تسجل خسائر أسبوعية

0

سجلت مؤشرات الأسهم الأمريكية، ارتفاعًا عند إغلاق جلسة تداول نهاية الأسبوع، فيما تراجع مؤشر “ناسداك” وحيدًا، لتستمر خسائر سوق المال الأمريكي على مستوى التعاملات الأسبوعية، وسط مخاوف حول حدوث ركود اقتصادي.

وعانت أسهم “وول ستريت” من تقلبات قوية مع توالي تصريحات أعضاء الاحتياطي الفيدرالي، الداعمة للرفع الحاد للفائدة خلال العام الجاري، بما يتضمن زيادة الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس خلال اجتماعي يونيو ويوليو المقبلين، للسيطرة على الضغوط التضخمية.

وتخلت عوائد سندات الخزانة الأمريكية خلال هذا الأسبوع، عن المكاسب التي حققتها في وقت سابق من مايو الجاري، إذ سجل العائد على السندات لآجل 10 سنوات 2.78% خلال تعاملات الجمعة، بعدما تجاوز 3% في أوائل الشهر الجاري.

 

اقرأ المزيد:
الأسهم الأمريكية تتراجع.. و«داو جونز» يهبط 98 نقطة

في ختام الجلسة، تراجعت أسهم شركات التكنولوجيا، إذ انخفض سهما “إنفيديا” و”إيه إم دي” بنحو 2.5% و3.3% على الترتيب، وانخفض سهم “ألفابت” المالكة لمحرك البحث “جوجل” بنسبة 1.3%، فيما هبط سهم “تسلا” بنحو 6.4%.

 

وصعد مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة هامشية 0.03% أي 9 نقاط تقريبًا؛ ليغلق عند 31.261 ألف نقطة، لكنه سجل خسارة أسبوعية بنحو 2.9%؛ ليصبح ذلك الانخفاض الأسبوعي الثامن على التوالي، ما يمثل أطول سلسلة خسائر أسبوعية له منذ أبريل 1932.

 

فيما استقر مؤشر “S&P 500” عند 3901 نقطة، بعدما هبط خلال التعاملات بنحو 2.3%، مسجلًا انخفاضًا بنحو 20% من أعلى مستوى على الإطلاق المسجل في يناير الماضي، إلا أنه سجل هبوطًا أسبوعيًا بنسبة 3%.

 

في حين، تراجع مؤشر “ناسداك” بنحو 0.3% أي 34 نقطة تقريبًا؛ ليصل إلى 11.354 ألف نقطة؛ ليهبط 3.8% في إجمالي تعاملات الأسبوع.

 

اقرأ أيضًا:

الأسهم الأمريكية ترتفع بنهاية الأسبوع.. و”داو جونز” يقفز 466 نقطة

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.