لجنة الاستدامة في الهيئة الملكية بالجبيل تناقش تطوير معايير السلامة

0

ترأس الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل ورئيس لجنة الاستدامة والتكامل الصناعي م.  مصطفى بن محمد المهدي، أمس الثلاثاء عبر الاتصال المرئي اجتماع  اللجنة للربع الأول لعام 2021 م، ذلك بحضور عددٍ من رؤساء الشركات الصناعية ومسؤولي الهيئة الملكية بالجبيل.

اقرأ أيضًا..الهيئة الملكية بالجبيل تُطلق مبادرة تسهيل لدعم أصحاب الهمم

اجتماع الهيئة الملكية بالجبيل
اجتماع الهيئة الملكية بالجبيل

الهيئة الملكية بالجبيل

وناقش الاجتماع الأجندة المجدولة، والتي بدأت باستعراض مؤشرات الأداء في مدينتي ‫الجبيل ورأس الخير الصناعيتين، التي اشتملت على الإحصائيات الاستثمارية  والسكنية والقوى العاملة والأنشطة،  والتعليم والمشاريع المحتضنة،  والمسؤولية الاجتماعية وممرات خطوط الأنبابيب،  وجودة الهواء، والصحة.

الهيئة الملكية بالجبيل
الهيئة الملكية بالجبيل

كما استعرض الاجتماع الجهود المنفذة خلال جائحة كورونا، والتي تمثلت في استمرارية العمل بكامل الطاقات وتقديم الخدمات المتعلقة بالأمن والإطفاء والسلامة والتعليم والاتصالات والتشغيل والصيانة، وتقديم الدعم والمساندة للجهات الحكومية والصناعية ذات العلاقة.

واستعرضت لجنة إدارة السلامة العليا، ولجنة مدن خالية من الوفيات ‫بالجبيل الصناعية العمل على غرس مفهوم السلامة بين كل أفراد المجتمع،  ومتابعة وتطوير معايير واشتراطات السلامة، بما يخدم توجهات الهيئة الملكية في المحافظة على الأرواح والممتلكات.

كما أستعرض في الاجتماع أداء ‫الهيئة الملكية في ممرات الأنابيب من إنشاء،  وفحص،  وصيانة للبنية التحتية،  ومرافق الممرات، ومراجعة التصاميم الهندسية للأنابيب، وإصدار تصاريح الأعمال والمخالفات.

وخلال الاجتماع قدمت عروض للجان الفرعية والتي بدأت بعرض للجنة الخدمات المشتركة والتي عملت على توحيد الجهود في مجال الخدمات اللوجستية في مجال المخازن الافتراضية مع الجهات ذات العلاقة والتنسيق مع لجنة الأمن السيباني لضم الشركات الصناعية.

كما شاركت لجنة البيئة بمنجزات اللجنة وخططها بعقد عدداً من الورش تشمل التنمية المستدامة وأفضل المبادرات البيئية،  وأحدث التقنيات في تدوير النفايات الصناعية والتزامات المملكة في الاتفاقات الدولية وتعريف عن برنامج التنمية النظيفة والتحديات البيئية في الأنشطة الصناعية والتعدينية.

بدورها ناقشت لجنة السلامة آلية ضبط الإجراءات الخاصة بتصاريح دخول قائدي الشاحنات للمنطقة الصناعية، وحوادث الحريق في المنطقة السكنية، وتطوير الأعمال بممر خطوط الأنابيب.

وتطرقت لجنة التعليم مدى الحياة إلى دور اللجنة،  وأهداف التنمية المستدامة،  ومجالات مدن التعلم العالمية،  وأنشطة مدينة ‫الجبيل الصناعية للتعلم،  والشبكة العالمية لمدن التعلم،  ومخرجات اللجنة للربع الأول 2021 م.

ثم عرضت لجنة التخطيط العام أهدافها، التي تتواءم مع التوجهات الاستراتيجية للشركاء النجاح للهيئة الملكية بالجبيل وذلك من خلال موائمة الاستراتيجيات وتحديد التوجهات والمبادرات المشتركة وتعزير القيمة المضافة للشراكة بمجالات التخطيط العام.

واختتم الاجتماع بتكريم فرق العمل الذين كان لهم دور بارز في التصدي لجائحة كورونا والمتمثلين في فريق عمل الاتصال والإعلام، والخدمات الصحية، وسكن العمال، وتقييم المخاطر واستمرارية الأعمال.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.