لبنان في الصدارة بـ90%.. أعلى الدول العربية دعمًا لعمل المرأة

0

كشفت دراسة صادرة عن موقع عرب باروميتر، قائمة أعلى الدول العربية دعمًا لعمل المرأة المستقل خارج المنزل.

اقرأ أيضًا..الموارد البشرية: السعودية تقترب من تعيين السيدات قاضيات

أعلى الدول العربية دعمًا لعمل المرأة

وجاءت دولة لبنان في المرتبة الأولى في قائمة أعلى الدول العربية من حيث دعم الرجال لزوجاتهم في العمل المستقل خارج المنزل، وبلغت نسبة الرجال الذين يدعمون عمل زوجاتهم 90%.

اقرأ المزيد..5 محاور لتمكين السيدات من المناصب القيادية

فيما حصدت دولة تونس المرتبة الثانية بقائمة أعلى الدول العربية، من حيث دعم الرجال لزوجاتهم في العمل المستقل خارج المنزل، وبلغت نسبة الأزواج الذين يدعمون عمل زوجاتهم في تونس 88%.

وكانت المرتبة الثالثة بقائمة أعلى الدول العربية من حيث دعم الرجال لزوجاتهم في العمل المستقل خارج المنزل، من نصيب مصر، وبلغت نسبة الأزواج الذين يدعمون عمل زوجاتهم في مصر 86%.

واحتّلت دولة الأردن المرتبة الرابعة بقائمة أعلى الدول العربية من حيث دعم الرجال لزوجاتهم في العمل المستقل خارج المنزل، وبلغت نسبة الأزواج الذين يدعمون عمل زوجاتهم في الأردن 86%.

أعلى الدول العربية دعمًا لعمل المرأة
أعلى الدول العربية دعمًا لعمل المرأة

فيما حصدت دولة فلسطين المرتبة الخامسة بقائمة أعلى الدول العربية من حيث دعم الرجال لزوجاتهم في العمل المستقل خارج المنزل، وبلغت نسبة الأزواج الذين يدعمون عمل زوجاتهم 86%.

واحتّلت المغرب المرتبة السادسة عالميًا بقائمة أعلى الدول العربية من حيث دعم الرجال لزوجاتهم في العمل المستقل خارج المنزل،  وبلغت نسبة الأزواج الذين يدعمون عمل زوجاتهم في المغرب 78%.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.