منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“فيسبوك”: 13 مليار دولار ميزانية أمن وسلامة المنصة منذ 2016

كشفت شركة فيسبوك العالمية، أنها أنفقت 13 مليار دولار على السلامة والأمن على المنصة منذ عام 2016، إذ يعمل لدى الشركة 40 ألف موظف في هذا المجال.

وذكرت تقارير صحفية نقلًا عن فيسبوك :”في الماضي لم نكن نعالج التحديات المتعلقة بالسلامة والأمن في وقت مبكر بما يكفي، لكننا غيرنا هذا النهج بشكل جذري، إذ نقوم بالاستعانة بفرق تركز بشكل خاص على قضايا السلامة والأمن بصورة مباشرة داخل فرق تطوير المنتجات، بما يسمح لنا بمعالجة هذه المشكلات أثناء تطوير منتجاتنا وليس بعدها”.

اقرأ المزيد:
«فيسبوك» تدشن غرفًا للدردشة الصوتية في أمريكا
فيسبوك
صورة أرشيفية

وكانت”فيسبوك” على علم ببعض المشاكل الخطيرة مثل المعلومات الخاطئة حول جائحة “كورونا”، لكنها أجلت الإصلاحات خوفًا من إضعاف التفاعل على منصتها.

وتطرقت التقارير الصحفية لحقيقة تهديد عملاق التكنولوجيا الأمريكية آبل  بالإطاحة بتطبيق “فيسبوك” من متجرها “آب ستور”، بعدما نشرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” تقريرًا في 2019 حول كيفية استخدام المتاجرين بالبشر “فيسبوك” لبيع الضحايا.

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.