منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

فيديو| «تويوتا» تُطلق سيارة GR Yaris الرياضية الجديدة

تتميز مركبة Yaris، بشعبية واسعة لدي فئة الشباب، وتشتهر بأنها من بين أكثر السيارات العملية والاقتصادية؛ الأمر الذي دفع شركة تويوتا لإطلاق نسخ رياضية منها بتصميم متفرد.

وكشف شركة تويوتا، عن شكل سيارة GR Yaris الجديدة، والتي ستأتي بهيكل هاتشباك صغير الحجم مختلف بشكل واضح من حيث الشكل عن سيارات Yaris الحالية، وبابين كبيرين من على جانبيها.

وأشارت تويوتا، إلى تميز تصميم الزجاج الخلفي الذي يتداخل مع المصابيح بصورة أنيقة، وبالجنح الهوائي الصغير الذي يعلوه، وبالشبك العريض أمام المبرد، بجانب الفتحات الهوائية الطولية التي أتت على جانبي ممتص الصدمات الأمامي، ولمنح السيارة المظهر الرياضي؛ صممت الانحناءات البارزة التي تعلو العجلات بشكل يقلل احتكاك السيارة مع الهواء أثناء الحركة.

اقرأ المزيد:

تعرف على أرخص 5 سيارات في صيانتها السنوية

وأوضحت تويوتا، أن وزن هذه السيارة سيبلغ نحو 1250 كيلو جرام، ومزودة بمحركًا توربينيًا بثلاث أسطوانات من نوع G16E-GTS، بسعة 1.6 ليتر وعزم 257 حصانًا، يعمل مع علبة سرعة ميكانيكية بـ 6 مراحل، مدمجة بنظام لمنع الانزلاق على المنعطفات؛ لمنحها قوة وثبات على الطرقات.

وأفادت الشركة، بأن سيارة GR Yaris الجديدة، ستزود بعجلات رياضية مميزة من نوع Michelin Pilot Sport 4S، مدمجة بأقراص معدنية سوداء اللون بمقاس 17 إنشا، بالإضافة إلى نظام دفع رباعي رياضي، وأنظمة تعليق مزدوجة من الخلف، بجانب فرامل مزودة بأقراص مفرغة تمنع ارتفاع درجة حرارتها بشكل كبير أثناء الفرملة على السرعات العالية.

اقرأ أيضًا:

فيديو| «مازدا» تُحدث CX-5 الشهيرة بنسخة اقتصادية

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.