منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«فيتش» تخفض التصنيف الائتماني لجنوب إفريقيا إلى «‭BB‬‬-»

خفضت وكالة “فيتش”، التصنيف الائتماني لجنوب إفريقيا، لمزيد من الفئة غير الاستثمارية “الخردة”، بفعل مستويات الديون المرتفعة.

وأوضحت الوكالة، عبر تقرير رسمي، أنها خفضت تصنيف الدولة الإفريقية إلى “‭BB‬‬-” من “‭BB‬‬” مع نظرة مستقبلية سلبية، وهو ما يقل 3 درجات عن التصنيف الاستثماري.

فيتش
صورة أرشيفية

وأكدت، أن وباء “كورونا” أضر بالأداء الاقتصادي لجنوب إفريقيا، مع توقعات بأن يظل الناتج المحلي الإجمالي للبلاد أدنى من مستوياته المسجلة في 2019، وذلك حتى نهاية عام 2022.

اقرأ المزيد:

“فيتش” تصنف سلطنة عمان عند “‭BB‬‬-” مع نظرة مستقبلية سلبية

 

وأوضحت “فيتش”، أن الوباء أدى لدفع الاقتصاد إلى أطول ركود في ثلاثة عقود تقريبًا، وتفاقم التدهور في المالية العامة للدولة الإفريقية، بالإضافة إلى تأثيره السلبي في عائدات الضرائب وزيادة تكاليف الاقتراض.

وتوقعت “فيتش”، انكماش الناتج المحلي الإجمالي لجنوب إفريقيا بنسبة 7.3% في العام الحالي.

في وقت سابق، تعهد رئيس جنوب إفريقيا، بتفادي وقوع بلاده في أزمة ديون سيادية، مع السعي لتقليص مستوى الدين العام خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا:

“فيتش” تصنف “أرامكو” عند A مع نظرة مستقبلية مستقرة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.