منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

فودافون مصر ترفع حصتها في بساطة للمدفوعات إلى 20%

تعمل شركة “فودافون مصر” جاهدة على زيادة حصتها في بساطة القابضة للمدفوعات المالية إلى 20% خلال الربع الأول من العام الحالي، من خلال زيادة رأسمال الشركة.

قد يعجبك.. فودافون تقترب من بيع نصف حصتها في وحدتها الإسبانية بقيمة 5.3 مليار دولار

ويأتي هذا الهدف استجابةً لرؤية “فودافون مصر” لتعزيز وتوسيع تواجدها في قطاع الدفع الإلكتروني وتقديم خدمات مالية متطورة لعملائها.

 

كما تمكنت “فودافون مصر” من الاستحواذ على حصة بنسبة 10% في “بساطة” في أبريل 2022، كما تهدف الآن لتعزيز هذه الحصة بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين. ويأتي هذا النهج ضمن استراتيجية “فودافون مصر” لتعزيز مكانتها في سوق الدفع الرقمي المصري ودعم التطورات التكنولوجية في هذا القطاع المتنامي.

 

وكشفت تقارير أنه تم الانتهاء من جميع تفاصيل الصفقة بين شركة “فودافون مصر” وشركة “بساطة” القابضة للمدفوعات المالية. ويتبقى فقط الحصول على الموافقة النهائية من البنك المركزي المصري، وذلك لإتمام الصفقة بشكل رسمي. من المتوقع أن تحصل على هذه الموافقة خلال الربع الأول من العام الحالي.

فودافون مصر وبساطة تتعاونان لتقديم خدمات مالية متطورة

 

النسبة لقيمة الصفقة، لم تتطرق التقارير إلى تفاصيل محددة حول القيمة المالية المتوقعة للصفقة. ولكن من المتوقع أن تكون هذه المعلومات متاحة بمجرد الحصول على الموافقة النهائية وإتمام الصفقة بشكل علني.

في السنوات الأخيرة، شهدت جمهورية مصر العربية تأسيس عدد كبير من شركات الدفع الإلكتروني. وذلك بهدف استغلال الزيادة الملحوظة في عدد السكان، مما جعلها واحدة من أكبر الأسواق العربية من حيث عدد المستهلكين.

 

كما تشير الإحصائيات إلى وجود نحو 22 شركة تعمل في مجال المدفوعات الإلكترونية بالسوق المصرية. حيث تشمل هذه الشركات أسماء بارزة مثل “فوري”، “أمان”، “الأهلي ممكن”، و”بساطة”. في حين يلاحظ أن هذه الشركات تعمل بجد لتقديم حلول دفع مبتكرة وفعالة للمستهلكين. ساهمت في تسهيل العمليات المالية وتعزيز الاقتصاد الرقمي في مصر.

مقالات ذات صلة:

“فودافون” و”سي كيه هوتشيسون” تُبرمان اتفاقية على دمج أعمالهما للجوالات

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.