منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

فشل مفاوضات غزة يشعل أسعار النفط.. “برنت” يرتفع فوق 90 دولارًا

فشلت مفاوضات غزة في تحقيق تقدم، وارتفع التوتر في المنطقة؛ ما أثر في أسعار النفط، وخلال التعاملات الآسيوية المبكرة ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 40 سنتًا إلى 90.78 دولار للبرميل، وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 35 سنتًا إلى 86.78 دولار.

 

قد يعجبك..جولدمان ساكس يتوقع استقرار أسعار النفط عند 100 دولار للبرميل

 

 

تراجع أسعار النفط

سجل خام برنت أولى خسائره في خمس جلسات، في حين نزل غرب تكساس الوسيط لأول مرة في سبع جلسات، ويعزى ذلك إلى احتمال تراجع المخاطر الجيوسياسية بعد جولة جديدة من مناقشات وقف إطلاق النار بين الاحتلال الإسرائيلي وحماس في القاهرة يوم الاثنين.

على الجانب الآخر يذكر أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أعلن عن قرب تنفيذ عملية عسكرية في رفح؛ ما أنهى الآمال المؤقتة بانحسار الأزمة. وفيما يتعلق بالتوتر الجيوسياسي في المنطقة يظل السوق يقيم احتمالات انقطاع إمدادات النفط.

وأشار محللون من “إيه إن زد” إلى أن الرد الإيراني على الهجوم -الذي يشتبه أنه إسرائيلي- على قنصليتها في سوريا قد يؤثر في سوق النفط، ورغم أن سوق النفط لم يتأثر إلى حد كبير منذ 7 أكتوبر فإن هذا التطور يجعل السوق عرضة للتأثر بالصراع.

وفي السياق نفسه توعدت طهران الأسبوع الماضي بالانتقام بعد الغارة الجوية في دمشق،  لكن الاحتلال الإسرائيلي لم يعلن مسؤوليته عن الهجوم.

 

 

 

مقالات ذات صلة:

انحسار التوتر في الشرق الأوسط يهبط بأسعار النفط

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.