منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

فرع البيئة والمياه والزراعة بالباحة يبدأ مشروع ردم وتحصين 103 آبار مهجورة

0

باشر فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة تنفيذ أعمال مشروع ردم وتحصين 103 آبار غير معروف أصحابها، وذلك ضمن خطة الوزارة للحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات، ويستمر تنفيذ المشروع لمدة 36 شهرًا.

رفع 103 آبار بالباحة

تم رفع إجمالي عدد الآبار المستهدفة من قبل اللجان المحلية في المنطقة إلى 103 بئر وفقًا لـوكالة الأنباء السعودية، كما اعتمدت من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة، وتم تعميد المقاول المنفذ للبدء في أعمال الردم والتحصين حسب طريقة معالجة كل بئر.

وأوضح مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة المهندس فهد مفتاح الزهراني، أن الوزارة ممثلة في الفرع تقوم بدورها في تحصين وردم الآبار المهجورة من هذا النوع؛ حيث تم ردم 13 بئرًا حتى تاريخه، وفق المواصفات المعتمدة من قبل الوزارة.

كما أكد الزهراني على استمرار المتابعة الدائمة مع الجهات ذات العلاقة بتحصين الآبار الخاصة من قبل ملاكها، لما تمثله من تهديد على الأرواح والممتلكات. ودعا أصحاب هذه الآبار إلى التعاون في تحصين آبارهم حفاظًا على سلامة الجميع.

مميزات المشروع

يسهم المشروع في القضاء على خطر الآبار المهجورة التي تشكل تهديداً على حياة الأطفال والحيوانات. كما يساعد ردم الآبار في منع تراكم مياه الأمطار فيها؛ ما يقلل من خطر تلوث التربة والمياه الجوفية، ويسهم المشروع في تحسين المظهر الحضاري للمنطقة من خلال التخلص من الآبار المهجورة.

الجدول الزمني للمشروع

  • المرحلة الأولى: تم الانتهاء من مسح جميع الآبار المستهدفة ورفعها من قبل اللجان المحلية.
  • المرحلة الثانية: تم اعتماد الآبار من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة، وتعهد المقاول المنفذ ببدء أعمال الردم والتحصين.
  • المرحلة الثالثة: ستشهد استمرار أعمال الردم والتحصين للآبار حتى اكتمال المشروع خلال 36 شهرًا.

ومن المتوقع أن يسهم مشروع ردم وتحصين الآبار المهجورة في منطقة الباحة في تحسين مستوى السلامة العامة، وحماية البيئة والمحافظة على المظهر الحضاري للمنطقة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.