منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

فاديكو توزع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الأول بقيمة 12.7%

أعلنت شركة المصانع العربية للمأكولات والألبان – فاديكو عن موافقة مجلس الإدارة خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، توزيع أرباح نقدية مرحلية على المساهمين بنسبة 12.7% من رأس المال (ما يعادل 1.27 ريال للسهم)، كأرباح عن النصف الأول لعام 2023.

 

قد يعجبك.. “مدن”: الاستثمار في المصانع الجاهزة يحقق نمواً غير مسبوق بنسبة 200%

 

أوضحت في بيان لها على تداول اليوم الأربعاء أن إجمالي المبلغ الموزع مليون و 790 ألف و 770 ريال ، بينما يصل عدد الأسهم المستحقة مليون و410 ألف ريال.

أضافت أن تاريخ الاستحقاق 27 سبتمبر 2023 (وللمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق).

فين حين كشفت الشركة أن تاريخ التوزيع خلال 15 يوم عمل من تاريخ الاستحقاق.

 

2.1 مليون ريال أرباح النصف الأول

كما حققت شركة المصانع العربية للمأكولات والألبان “فاديكو”، أرباحا قدرها 2.1 مليون ريال بنهاية النصف الأول 2023. بينما حققت خسائر 199 ألف ريال خلال نفس الفترة من عام 2022.

في حين أوضحت الشركة أن سبب تحقيق أرباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع خسائر الفترة المماثلة من العام السابق هو انخفاض أسعار المواد الأولية الخام. كذلك ارتفاع سعر المنتجات، وارتفاع الإيرادات الأخرى.

 

معلومات إضافية

كما قالت الشركة إن حقوق المساهمين (لا توجد حقوق أقلية) بنهاية الفترة قد بلغت 29.406 مليون ريال. بينما حققت 25.995 مليون ريال في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق.

في حين بلغ إجمالي الدخل الشامل للفترة الحالية 2.237 مليون ريال. بالمقارنة مع إجمالي الدخل الشامل (خسارة) بمقدار (199) ألف ريال سعودي للفترة المماثلة من العام السابق.

 

معلومات عن الشركة

شركة فاديكو هي ذراع مجموعة هاكا في قطاع الأغذية والمشروبات، ومختصة في إنتاج مجموعة واسعة من منتجات الآيس كريم باستخدام مكونات عالية الجودة.

كما تركز عمليات فاديكو الإنتاجية على توفير عبوات كبيرة الحجم لخدمات المطاعم، وعبوات أخرى للمستهلكين. في حين تقوم عمليات التشغيل في شركة فاديكو على معدات حديثة وقدرات تجهيزية متطورة. تضمن أعلى المعايير في تلبية متطلبات مراقبة الجودة وضمان طراوة المكونات الإنتاجية.

 

مقالات ذات صلة:

عمومية الموارد للقوى البشرية تُقِرُّ توزيع أرباح نقدية 15% من رأس المال

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.