منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

غرقة الشرقية تناقش مؤشرات سوق العمل بالمنطقة

عقد مركز التوظيف التابع لغرفة الشرقية اليوم الاثنين، ورشة عمل تحت شعار “المرصد الوطني للعمل .. مؤشرات سوق العمل بالمنطقة الشرقية”، بمقر الغرفة بالدمام.

وقال سامر الريّان؛ مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) لقطاع العملاء، في ورقة عمل له في الورشة إن مؤشرات سوق العمل في المنطقة الشرقية تسير بمنحى إيجابي، في العديد من المؤشرات لعل أبرزها زيادة عدد السعوديين في سوق العمل خلال العام الماضي 2019، فضلًا عن أن نسبة عالية من مخرجات المؤسسات التعليمية والتدريبية قد وجدت لها موقعًا في سوق العمل.

وكشف الريّان أن معدّل البطالة في عموم المملكة بلغ خلال العام الماضي 2019 حوالي 12%، مشيرًا إلى أن القوى العاملة في عموم المنطقة الشرقية التي دخلت سوق العمل قد ارتفع بنسبة بلغت 17% وأن 11% من خريجي المعاهد والجامعات بالمنطقة الشرقية قد حصلوا على وظائف خلال 6 أشهر من تخرّجهم ، في حين أن 6% من الخريجين قد التحقوا بسوق العمل قبل انقضاء الستة أشهر.

وحققت عددًا من  المؤسسات التعليمية والتدريبية في المنطقة الشرقية نسبًا عالية من التوظيف مثل كلية الجبيل الصناعية قد تم توظيف 90% من خريجيها، في حين تفاوتت نسبة توظيف الخريجين من الجامعات والكليات الأخرى ما بين 10 ـ 20% .

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.