غرقة الشرقية تناقش مؤشرات سوق العمل بالمنطقة

0 168

عقد مركز التوظيف التابع لغرفة الشرقية اليوم الاثنين، ورشة عمل تحت شعار “المرصد الوطني للعمل .. مؤشرات سوق العمل بالمنطقة الشرقية”، بمقر الغرفة بالدمام.

وقال سامر الريّان؛ مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) لقطاع العملاء، في ورقة عمل له في الورشة إن مؤشرات سوق العمل في المنطقة الشرقية تسير بمنحى إيجابي، في العديد من المؤشرات لعل أبرزها زيادة عدد السعوديين في سوق العمل خلال العام الماضي 2019، فضلًا عن أن نسبة عالية من مخرجات المؤسسات التعليمية والتدريبية قد وجدت لها موقعًا في سوق العمل.

وكشف الريّان أن معدّل البطالة في عموم المملكة بلغ خلال العام الماضي 2019 حوالي 12%، مشيرًا إلى أن القوى العاملة في عموم المنطقة الشرقية التي دخلت سوق العمل قد ارتفع بنسبة بلغت 17% وأن 11% من خريجي المعاهد والجامعات بالمنطقة الشرقية قد حصلوا على وظائف خلال 6 أشهر من تخرّجهم ، في حين أن 6% من الخريجين قد التحقوا بسوق العمل قبل انقضاء الستة أشهر.

وحققت عددًا من  المؤسسات التعليمية والتدريبية في المنطقة الشرقية نسبًا عالية من التوظيف مثل كلية الجبيل الصناعية قد تم توظيف 90% من خريجيها، في حين تفاوتت نسبة توظيف الخريجين من الجامعات والكليات الأخرى ما بين 10 ـ 20% .

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.