منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

غرفة نجران تنظم ورشة عمل بعنوان “الإعفاء من غرامات التأخير والمخالفات للمنشآت”

0

تنظم الغرفة التجارية الصناعية بنجران، بالتعاون مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ورشة عمل تعريفية بعنوان “مبادرة الإعفاء من غرامات التأخير والمخالفات للمنشآت”، غدًا الاثنين بمقر الغرفة في المنطقة.

تفاصيل ورشة العمل بـ غرفة نجران 

محتوى ورشة غرفة نجران:

  1. مبادرة الإعفاء: تعريف بالمبادرة وأهميتها في دعم المنشآت وتخفيف الأعباء المالية عنها.
  2. المبالغ المشمولة: استعراض للمبالغ التي تشملها المبادرة والتي يمكن الحصول على إعفاء لها.
  3. آلية الاستفادة: شرح لكيفية الاستفادة من المبادرة والخطوات اللازمة لتقديم الطلبات.
  4. الشروط والضوابط: تحديد الشروط التي يجب توافرها للتأهل للحصول على الإعفاء، والضوابط التي يجب اتباعها أثناء الاستفادة من المبادرة.
  5. التقديم الإلكتروني: شرح كيفية التقديم على المبادرة وإنهاء الإجراءات بشكل إلكتروني، مما يسهل العملية ويوفر الوقت والجهد.

كما يهدف هذا اللقاء التعريفي إلى تمكين المنشآت من فهم مبادرة الإعفاء وكيفية الاستفادة منها بشكل أمثل، وتوفير الدعم والمساعدة في إنهاء الإجراءات بطريقة سلسة وميسرة، وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية.

غرفة نجران تنظم ورشة عمل

بينما تأتي هذه الورشة ضمن جهود الغرفة لتعزيز التواصل والتعاون مع المؤسسات الحكومية لدعم وتطوير القطاع التجاري والصناعي في منطقة نجران.

وعلى جانب آخر، وفرت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، 8012 وظيفة، بالتنسيق مع القطاع الخاص لخريجي وخريجات برامج التدريب التقني، خلال شهر أبريل من العام الجاري.

كما أوضحت المؤسسة أنها أبرمت 6 مذكرات تفاهم، مع عدة شركات خلال الشهر ذاته بهدف توظيف الخريجين.

8012 وظيفة للخريجين

وقالت المؤسسة أنه تم تنفيذ 59 برنامجًا لتهيئة الخريجين للدخول في سوق العمل، إضافة إلى عقد 129 لقاء مع مسؤولي الموارد البشرية، في عدة جهات بهدف بحث سبل التعاون والشراكة لاستقطاب خريجي برامج التدريب التقني.

وظائف شاغرة
وظائف شاغرة

كما أضافت المؤسسة أنها تعمل على تنفيذ عدة برامج ومبادرات لتسهيل التحاق الخريجين بسوق العمل. في المجالات التقنية والمهنية.

وتابعت: “ومن أبرز هذه المبادرات مبادرة “فرصة عمل لكل خريج”، وكذلك إنشاء مكاتب للتنسيق الوظيفي في مختلف الكليات والمعاهد التابعة لها لتفعيل برامج التعاون والشراكات مع قطاعات الأعمال، بهدف إيجاد فرص عمل مناسبة للخريجين والخريجات”.

معارض وملتقيات التوظيف

كما تعقد المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني معارض وملتقيات للتوظيف بالكليات والمعاهد بهدف ربط الخريجين. والخريجات بشكل مباشر مع جهات التوظيف وتعريفهم بفرص العمل المتاحة.

بينما بلغ عدد المعارض والملتقيات في شهر أبريل 2024، نحو 42 ملتقى ومعرض توظيف. في مختلف مناطق المملكة، وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.