منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

غدًا.. رواد الأعمال الإمارتيين تناقش مستقبل ريادة الأعمال في ظل الاقتصاد الرقمي بعد كورونا

تعقد جمعية رواد الأعمال الإماراتيين، غدًا الأحد، بالتعاون مع جمعية ريادة الأعمال التنموية الكويتية المؤتمر الخليجي “استشراف مستقبل ريادة الأعمال في ظل الاقتصاد الرقمي بعد جائحة كورونا”.

وتُعقد فعاليات المؤتمر عبر منصة “ZOOM” الإلكترونية.

وقال المستشار صلاح الكعبي؛ المدير التنفيذي لجمعية رواد الأعمال الإماراتيين :”إن الاقتصاد الرقمي ما بعد كورونا لرواد الأعمال سيكون نقطة تحول للاقتصاد العالمي.

وأوضح الكعبي أن الاقتصاد الرقمي سيؤدي إلى تغيراتِ جذرية تلامس مختلف المجالات والمفاهيم الاجتماعية والاقتصادية؛ لمواجهة التكنولوجيا التي سيحدثها التطور السريع لأدوات وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

كما يأتي المؤتمر؛ لتسليط الضوء على مستقبل رواد الأعمال في ظل الاقتصاد الرقمي من فرص وتحديات في القطاعين العام والخاص، مع التركيز على اقتصاد المعرفة والتكنولوجيا المتقدمة في عصر الثورة الصناعية الرابعة التي تحمل أساسًا كبيرًا في تطوير وتنمية الاقتصاد المستدام.

كما يناقش المؤتمر سبل حد اعتماد الدولة على العائدات من صادرات النفط، والتوجه الى تعزيز بيئة فكرية متطورة لهذا الجيل والأجيال القادمة وإعطاء الشباب فرصة لإثبات مهاراتهم في تلك التنمية؛ لرؤية اقتصاد قادر على الاستدامة، وبتمكين رواد الأعمال بأن يكونوا رائدين في مجال الاقتصاد الرقمي لتعزيز قدراتهم وتعزيز ثقافة اقتصاد المعرفة.

المتحدثين بالمؤتمر

ويستضيف المؤتمر نخبة من الخبراء والمعنيين بأوضاع المؤسسات الاقتصادية، إضافة الى مجموعة من الأكاديميين من الخليج العربي حيث سيتحدث من الإمارات د.عبيد صالح المختن خبير الحكومة الالكترونية والجريمة المعلوماتية، ود.عبداللطيف العزعزي الخبير الاقتصادي ومستشار ريادة الأعمال.

و ستتحدث من الكويت د.هالة الحميدي مدير إدارة مكتب اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس الأمة، والمحامية أريج عبرالرحمن حمادة رئيس مجموعة التحديات القانونية وعضو المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة.

ويشارك من البحرين المستشار إبراهيم علي التميمي مدير المعلومات بديوان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر، ومدير برنامج البحرين لأفضل الممارسات الحكومية، والاستشارية زهرة باقر – استشارية دولية بريادة الأعمال وخبير الابتكار الريادي في منظمة اتحاد الأمم المتحدة (UNF) ورئيس التنفيذي زري العالمي للاستشارات وتنظيم الفعاليات والمؤتمرات.

محاور المؤتمر

يتضمن المؤتمر عددًا من النحاور التي سيجري مناقشتها، وهي:

٭ المحور الأول: دور الاقتصاد المعرفي بتنمية الملكية الفكرية.

٭ المحور الثاني: الحوكمة الرقمية في تدعيم الانتقال نحو الاقتصاد المعرفي تكنولوجي حديث.

٭ المحور الثالث: التحديات التي تواجه الشراكات وكيفية حماية الشركاء في ظل الاقتصاد الرقمي.

٭ المحور الرابع: التجارة الإلكترونية وأثرها في تحسين الإنتاجية وزيادة التنافسية.

٭ المحور الخامس: قانون الإفلاس وأثره على حماية رواد الأعمال.

٭ المحور السادس: الاندماج والاستحواذ في إنقاذ الاقتصاد مع أزمة ما بعد كورونا لرواد الأعمال.

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.