منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

حاضرين بالروح.. إنستجرام يُرحّب بعودة منافسات كرة القدم في السعودية

رحّب موقع إنستجرام بعودة موسم كرة القدم في السعودية من خلال الحملة الأحدث التي يطلقها تحت عنوان #حاضرين_بالروح.
وتهدف الحملة إلى تشجيع الجماهير؛ للتعبير عن حبّهم للعبة الأكثر شعبيّة في المملكة باستخدام عدد من الوسائل الإبداعية التي تتيح لهم الهتاف لفريقهم المفضّل والتواصل معهم.
ولتعزيز انتشار الحملة، تعاون إنستجرام مع النجم الشهير عمر السومة(@somah) الذي سيقوم بإطلاق فلترالواقع المعزّز AR المنشط بالصوت، والمصمّم خصيصًا للمستخدمين السعوديين، بحيث يتيح للجماهيرنقل هتافاتهم المفضلة من أرض الملعب إلى منصّة إنستجرام.

وكما هو الحال في كافة دول العالم، فرض الواقع الحالي غياب الجماهير عن الملاعب السعوديّة لبقية الموسم، وهذا ما قام بتحفيز إنستجرام لإطلاق هذه الحملة بهدف إيصال أصوات المشجعين من خلال الفلتر Filter المنشّط بالصوت.

وسوف يضمّ الفلتر المتوفّر باللغتين العربية والإنجليزية بعض الأيقونات المستوحاة من اللعبة، بالإضافة إلى تأثير صوتي مذهل يستجيب للهتافات.

ويمكن إيجاد الفلتر على حساب عمر السومة عبر إنستجرام.
كما يمكنكم مشاهدة كيفيّة استخدام هذا الفلتروالخيارات المتاحة من خلاله هنا.

وقال النجم عمر السومة: “عودة الدوري السعودي بعد التوقّف هي لحظة مهمة جدًا للاعبين وللجماهير، كرة القدم هي شغفُ ومتنفّسُ ملايين السعوديين، ومحور أساسي في حياتهم اليوميّة.

وتابع السومة :”خلو المباريات من الجمهور، نظرًا للوضع الحالي، يجعلنا نفقد الكثير من الحماس والدعم الذين لطالما زيّنا المدرجات، لكننا ندرك أن الأولويّة هي لسلامة الجمهور وصحتهم، ولهذا فإن مبادرة #حاضرين_بالروح بالتعاون مع إنستجرامستساهم بنقل هذه الطاقة الإيجابيّة والدعم والتشجيع من بيوت الجمهور إلى قلوبنا، وتوحّد أصوات الفرح بعودة كرة القدم إلى المملكة.”

وإلى جانب تعاونه مع عمر السومة، يتعاون إنستجرام أيضًا مع العديد من منشئي المحتوى المبدعين، مثل طارق الحربي(@6ar8o) وعبدالرحمن الشمري(@a.awd)ووليد الفراج (@waleed_alfarraj)وسجى كمال(@jajozz) وإبراهيم الخيرالله(@fatkhairo)وإبراهيم باشا ((@ibrahimbasha.
وسيعمل هؤلاء المشاهير على مشاركة أفكارهم وحماسهم لاستئناف الموسم الكروي، وسيستخدمون مختلف الوسائل كالمحتوى المخصّص للنشر Feed والقصص Storiesوخاصية المباشر عبر إنستجرامInstagram Live وكذلك الـIGTV والفلتر المخصّص للحملةAR Filter؛ ليتفاعلوا مع جمهور كرة القدم في المملكة ويشاركونهم فرحة عودة اللعبة المحبّبة إلى قلوبهم.

من جهته، قال سامر جمال، مسؤول الشراكات الاستراتيجية في إنستجرام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “يعد إنستجرام المكان الأمثل لكل المبدعين والشباب الذين يقدمون المحتوى الرائع عبر المنصة.
وبما أن العديد من منشئي المحتوى الشباب لديهم الكثير من الشغف تجاه كرة القدم، تأتي هذه المبادرة لتتيح لهم فرصة استخدام مواهبهم للتعبير عن دعمهم لفرقهم المفضّلة.
وفي ظل هذه الأوقات التي يتعذّر خلالها على الجمهور مشاهدة المباريات في الملاعب، تعمل حملتنا#حاضرين_بالروح على توحيد جمهور كرة القدم بطريقة تسمح للكثيرين بالتعبير عن دعمهم لفرقهم أينما كانوا”.
ومع توّقف موسم كرة القدم جرّاء الإجراءات المتخذة للحد من انتشار جائحة “كورونا”في المملكة، توجّه العديد من المستخدمين إلى منصةإنستجرام للتواصل عبر شغف رياضة كرة القدم.
وحازت هذه الرياضة على نسبة كبيرة جدًا من المحادثات عبر إنستجرام في السعودية خلال الشهرين الماضيين، مقارنة بالنقاشات التي جرت حول رياضات أخرى، إذ قام أكثر من 14 ألف شخص باستخدام المنصة للمشاركة في النقاشات والحوارات حول مباريات كرة القدم السابقة والمقبلة.
كما قام هؤلاء بمتابعة تشجيع فرقهم المفضّلة عبر استخدام مختلف الخصائص التي يقدّمها إنستجرام مثل القصص Stories او الفلاتر Filtersوالملصقات Stickersالتي تركّز على كرة القدم.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.