عقارات دبي تحقق مبيعات بـ 24.7 مليار درهم خلال 4 أشهر

0 225

أعلنت إحصاءات دائرة الأراضي والأملاك في دبي، تحقيق مبيعات للعقارات بقيمة 24.75 مليار درهم، في الفترة بين الأول من يناير 2020 وحتى أبريل، بالتزامن مع فترة ظهور فيروس كورونا المستجد عالميًا، وذروة تفعيلها للإجراءات الاحترازية.

اقرأ أيضًا:

شركة رؤي المدينة تعرض الطابع المعماري لمشروعها شرقي المسجد النبوي

وأظهرت الإحصاءات، تسجيل 12 ألفًا و105 معاملات بيع، وحققت مبيعات في يناير بقيمة 4.95 مليار درهم من خلال بيع 2858 وحدة سكنية، لترتفع في فبراير إلى 9.23 مليار درهم من خلال بيع 4320 وحدة سكنية، بينما سجل مارس 2020 مبيعات بقيمة 6.98 مليار درهم عبر بيع 3115 وحدة سكنية، وأبريل 3.59 مليار درهم من خلال بيع 1812 وحدة سكنية.

من جهته، أكد كريس هودن؛ رئيس الاستشارات الاستراتيجية لدى “شركة تشيسترتنس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” للخدمات العقارية، أن قطاع العقارات السكنية في دبي شهد مرونة بائنة، مع بداية عام 2020، برغم تحديات جائحة كورونا.

اقرأ المزيد:

“وافي” يعد آلية مؤقتة لتنظيم عمليات الصرف من حساب الضمان

وأوضح هودن؛ أن المبيعات سجلت معدلات جيدة، بسبب الحزمة التحفيزية التي قدمتها الحكومة، والتسهيلات التي يقدمها المطورون العقاريون.

وتوقع رئيس الاستشارات الاستراتيجية، أن يواجه قطاع العقارات السكنية تقلبات ومتغيرات كبيرة، خلال الأشهر المقبلة، مؤكدًا أن معرفة التأثير الفعلي لهذه الجائحة في القطاع العقاري مرهون بشكلٍ كبير بالفترة الزمنية لاستمرارها، وطبيعة الاستجابة العامة للسيطرة عليه.

اقرأ أيضًا:

توقعات بنمو قطاعي التشييد والبناء في السعودية رغم كورونا

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.