منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«مسؤول Deloitte» يؤكد ارتفاع تذاكر السفر مع عودة رحلات الطيران

كشف طارق نحلة شريك؛ المسؤول عن قطاع النقل والمدن الذكية في الشرق الأوسط لدى Deloitte، أن جهات الطيران أعدت دراسة حديثة، أسفرت عن وجود توجه لرفع أسعار التذاكر.

وأوضح شريك؛ أن ارتفاع أسعار التذاكر سيطبق في حال تفعيل إجراءات التباعد على الطائرة، لافتًا إلى أن نسب الزيادة ستكون 50% لطائرات البدن النحيف، و67% لطائرات البدن العريض.

اقرأ المزيد:

الخطوط الجوية الكويتية تكشف حقيقة استئناف الرحلات التجارية

وأفاد شريك؛ أن الأسعار قابلة للزيادة على بعض الوجهات تبعًا، بجانب تراجع المنافسة في إطار خروج بعض الشركات من المنافسة، على وقع تداعيات جائحة كورونا التي ضربت القطاع بشدة.

وأكد المسؤول عن قطاع النقل والمدن الذكية في الشرق الأوسط لدى Deloitte، أن قطاع الطيران يعيش واحدة من أشد الأزمات تسببت في توقف أغلبية الأساطيل عالميًا.

اقرأ أيضًا:

الخطوط التونسية تسعى لتوفير رواتب منسوبيها

وشدد شريك؛ على حاجة شركات الطيران العاجلة للحصول على دعم الحكومات، لأهمية تأثيره الإيجابي في التعافي من الأزمة، لافتًا إلى أن الإحصاءات تفيد بخسارة 24 مليار دولار من رحلات الركاب جراء جائحة كورونا.

واقترح شريك؛ أن يكون الدعم الحكومي، عبارة عن تأخير سداد القروض الحالية على شركات الطيران أو تقديم “تمويل مضمون قروض، إعانات، منح”.

وطالب المسؤول عن قطاع النقل والمدن الذكية، الشركات بالتفكير في مجموعة من الخيارات المتسلسلة بدءًا من السهلة وصولًا إلى الصعبة، وذلك بناءً على احتياجات العمل وسلسلة التوريد وحاجة العملاء والشركات بعد انتهاء جائحة كورونا.

اقرأ المزيد:

لهذا السبب.. السلطات الهندية توقف بيع تذاكر الطيران

ونصح شريك؛ الشركات بالاستعداد من اليوم لتحضير المرحلة المقبلة وتقييم المسارات ومواعيد الرحلات ونماذج التشغيل وصحة وسلامة الركاب، وإعادة التفكير في خطط التحول الرقمي لتقليل التفاعل مع الركاب.

ومن المنتظر أن يشهد قطاع الطيران عدة تغيرات مثل: “تنظيم الإرشادات عن التباعد الجسدي، وفحص درجة الحرارة الفورية على الطائرات، وتقديم الطعام والدفع عند الشراء بطرق مختلفة، بجانب التركيز على جميع نواحي النظافة”.

اقرأ أيضًا:

بريتيش أيروايز تخطط للاستغناء عن 12 ألف موظف

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.