منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“طريق مكة” تُسهل إجراءات ضيوف الرحمن من بنجلاديش

تواصل مبادرة “طريق مكة”، تقديم خدماتها المميزة لحجاج بيت الله الحرام، من جمهورية بنجلاديش.

 

يأتي ذلك من خلال صالة مبادرة “طريق مكة” في مطار “حضرة شاه جلال الدولي” بالعاصمة “دكا”.

قد يعجبك..مبادرة “طريق مكة” توفر أفضل الخدمات لضيوف الرحمن لأداء المناسك

خدمات مُميزة

تضم صالة المبادرة، 15 كاونترًا مجهزة بأعلى الخدمات؛ لتسهيل إجراءات سفر ضيوف الرحمن، وإنهاء إجراءاتهم بوقت قياسي.

 

ويعمل في هذه الكاونترز كوادر وطنية مؤهلة ومدربة ومعززة بالتقنيات واللغات، مما يضمن تقديم خدمة سلسة وفعالة للحجاج، وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية.

 

تسهم مبادرة “طريق مكة” كثيرًا في تيسير رحلة الحجاج من بنجلاديش، بدءًا من استخراج تأشيرة الحج إلكترونيًا وصولًا إلى إنهاء إجراءات الجوازات وترميز الأمتعة في صالة المبادرة.

 

كما توفر المبادرة، مسارات مخصصة للحجاج عند وصولهم إلى المملكة العربية السعودية، مع خدمة توصيل الأمتعة إلى مساكنهم دون أي عناء.

برنامج شامل

تُعد مبادرة “طريق مكة” جزءًا من برنامج خدمة ضيوف الرحمن، أحد برامج رؤية المملكة 2030؛ لتقديم خدمات متميزة للحجاج من جميع أنحاء العالم؛ لضمان رحلة حج ميسرة وآمنة.

 

يذكر أن المبادرة تنفذ للعام السادس على التوالي، بالتعاون مع وزارات “الخارجية، والصحة، والحج والعمرة، والإعلام”، والهيئة العامة للطيران المدني، وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”.

 

 

مقالات ذات صلة:

اليوم.. إغلاق جسر بالدائري الشرقي وخدمة طريق مكة مع شارع أم الحمام

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.