منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“ضيافة” تقدم 1.7 مليون خدمة للحجاج في المدينة المنورة

واصلت جمعية “ضيافة” بالمدينة المنورة أداء رسالتها السامية في خدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج الحالي، من خلال تقديم باقة واسعة من الخدمات الميدانية التي شملت مختلف احتياجات الحجاج من وجبات غذائية ومياه وخدمات أخرى، وذلك تعزيزاً لتجربة الحج وتعزيز راحة الحجاج والمعتمرين.

1.7 مليون خدمة ميدانية في المدينة المنورة

ووفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية، خلال الموسم الأول من الحج حتى السابع من ذي الحجة الجاري، قدّمت جمعية “ضيافة” ما يزيد عن 1.7 مليون خدمة ميدانية للحجاج، شملت مختلف جوانب رحلة الحج.

بينما حرصت الجمعية على تلبية الاحتياجات الأساسية للحجاج من خلال توزيع 176,610 وجبات غذائية ضمن برنامج “سقيا” للحجاج والزائرين في منافذ الوصول ومراكز التفويج البري، إلى جانب توزيع 1.8 مليون عبوة مياه معبأة.

برامج متنوعة لراحة الحجاج

لم تقتصر جهود جمعية “ضيافة” على تلبية الاحتياجات الأساسية للحجاج، بل امتدت لتشمل تقديم باقة متنوعة من الخدمات التي ساهمت في تعزيز راحة الحجاج وتسهيل رحلتهم، حيث استفاد 93,432 حاجاً من خدمات برنامج “ترحاب” الذي تقدمه الجمعية ضمن برامج استقبال ضيوف الرحمن. كما تم توزيع أكثر من 10 آلاف مظلة على الحجاج والزائرين في مواقع الخدمة للتخفيف من حرارة الشمس. واستفاد 260 حاجاً من خدمات برنامج “كسوة” لتوفير ملابس الإحرام.
في حين  وصل إجمالي الحجاج المستفيدين من برامج “المساندة” لدعم كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة 29,500 حاج. بينما تلقى 674 حاجاً خدمات ضمن برنامج “ديوانية ضيافة” لتوفير مكان للراحة والاستجمام.

تعاون وتنسيق

تقدم جمعية “ضيافة” خدماتها بالتنسيق والشراكة مع الجهات ذات العلاقة بالمدينة المنورة. بما في ذلك وزارة الحج والعمرة، والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، والأجهزة الأمنية، وذلك لضمان تقديم أفضل الخدمات للحجاج.

كما تؤكد جمعية “ضيافة” على التزامها بتقديم أفضل الخدمات للحجاج والمعتمرين. انطلاقاً من رسالتها السامية في خدمة ضيوف الرحمن وإعلاء قيم الكرم والضيافة العربية الأصيلة.

جمعية “ضيافة”

جمعية “ضيافة” هي جمعية خيرية أهلية تأسست عام 1435هـ، تهدف إلى تقديم الخدمات الميدانية للحجاج والمعتمرين في المدينة المنورة. وذلك من خلال برامج متنوعة تشمل الإطعام والسقاية والإيواء والضيافة والرعاية الصحية والنقل وغيرها.

"ضيافة" تقدم أكثر من 1.7 مليون خدمة ميدانية للحجاج والزائرين في المدينة المنورة
“ضيافة” تقدم أكثر من 1.7 مليون خدمة ميدانية للحجاج والزائرين في المدينة المنورة
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.