منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ضعف الطلب الأمريكي يهبط بأسعار النفط في آسيا

0

شهدت أسواق النفط الآسيوية انخفاضًا في الأسعار اليوم، مدفوعةً بضعف الطلب من المستهلكين الأمريكيين وارتفاع إنتاج الخام في الصين خلال شهر مايو.

انخفاض أسعار النفط

ووفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس بنسبة 0.5٪، أي ما يعادل 40 سنتًا، لتستقر عند 82.22 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:31 بتوقيت جرينتش. كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يوليو بنسبة 0.2٪، أي ما يعادل 36 سنتًا، لتصل إلى 78.09 دولارًا للبرميل.

 

ويرجع هذا الانخفاض إلى تباطؤ الطلب على النفط في الولايات المتحدة. أكبر مستهلك للنفط في العالم، إذ أظهرت بيانات حديثة انخفاض مخزونات البنزين بشكل غير متوقع.

 

بالإضافة إلى ذلك، أدى ارتفاع إنتاج الصين من الخام في شهر مايو. إلى زيادة المعروض من النفط في السوق. مما أثر سلبًا على الأسعار.

 

وتشير التوقعات إلى أن أسعار النفط قد تستمر في التذبذب في الأجل القصي. مع الأخذ في الاعتبار العوامل الجيوسياسية، وعوامل الطلب العالمي. ووتيرة الإنتاج من قبل كبار منتجي النفط.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.