صور| «مرسيدس» تطرح شاشة 56 بوصة بسيارة «إي كيو إس» الكهربائية

0 295

كشفت الشركة، «مرسيدس»، النقاب عن شاشة “هايبر سكرين” الضخمة المنحنية بحجم 56 بوصة، والتي تعمل باللمس وستظهر للمرة الأولى في سيارتها الكهربائية السيدان الفخمة “إي كيو إس”، التي ستطرح للبيع في وقت لاحق هذا العام.

«هايبر سكرين»

وأوضحت أن “هايبر سكرين”، تضم عدة شاشات داخل لوح زجاجي واحد منحني، يمتد بالكامل من جانب واحد في مقدمة السيارة إلى الجانب الآخر عبر عرض السيارة بالكامل؛ لتقديم رؤية خالية من التشويه للجميع.

مرسيدس
مرسيدس

ميزات مذهلة

وأشارت إلى أن الشاشة مزودة بنظام كامل للمعلومات والترفيه في منتصفها، مثل أدوات التحكم في الراديو والجو، إلى جانب عدة ميزات منها عداد السرعة الرقمي فوق عجلة القيادة، وأدوات التحكم في التهوية على كل من الجانبين.

مرسيدس
مرسيدس

الذكاء الاصطناعي

وأكدت “مرسيدس”، أن الشاشة تستخدم الذكاء الاصطناعي، الذي يتمكن من التعرف على عادات السائق والركاب؛ بهدف التسهيل على النظام اقتراح بعض الوظائف وتقليل الحاجة إلى التمرير عبر القوائم الفرعية أو تقديم أوامر صوتية يمكن أن تصرف الانتباه عن الطريق.

مرسيدس
مرسيدس

اقرأ المزيد:

«هواوي» تطلق شاشات ذكية للسيارات مطلع يناير 2021

اقتراحات ميسرة

وأضافت، أن هذه الخاصية، تُسهل على السائق الذي عادًة ما يتصل بشخص ما في وقت محدد في أيام معينة؛ حيث تقترح الشاشة مكالمة هذا الشخص في المرة القادمة؛ من أجل التوفير على السائق عناء البحث في جهات الاتصال.

مرسيدس
مرسيدس

ملف تعريف

وبينت “مرسيدس”، أن كل الاقتراحات التي تقدمها الشاشة مرتبطة بملف تعريف المستخدم، مبينة أنه إذا كان شخص آخر يقود السيارة فلن يتم تقديم هذه المقترحات له، بل ستعرض الشاشة مقترحات أخرى بناءً على تفضيلاته.

مرسيدس
مرسيدس

بصمة الإصبع

وتُتيح الشاشة للسائقين المختلفين أو الركاب حفظ الإعدادات الخاصة بهم لميزات مثل تعديل المقاعد أو التدفئة، إلى جانب الإضاءة الداخلية، إذ إن نظام “إي كيو إس” قادر على التعرف على المستخدمين المختلفين باستخدام مستشعر بصمة الإصبع في الشاشة التي تعمل باللمس.

مرسيدس
مرسيدس

اقرأ أيضًا:

«آبل» و«هيونداي» تعتزمان التوقيع على صفقة لتصنيع سيارات كهربائية

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.