صندوق التنمية العقارية يودع أكثر من 842 مليون ريال في حسابات مستفيدي «سكني»

0

أودع صندوق التنمية العقارية، اليوم الأحد، أكثر من 842 مليون ريال مخصص دعم شهر يونيو 2022، في حسابات مستفيدي برنامج «سكني» والصندوق العقاري.

تمكين الأسر السعودية

وأكد استمرار الدعم السكني لتمكين الأسر السعودية، من تملك المساكن بهدف زيادة نسبة التملك إلى 70% بحلول 2030، وذلك وفق مستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030، وتوفير الحلول السكنية والتمويلية بشكل مستدام عبر بناء الأنظمة والتشريعات الداعمة.

 
اقرأ المزيد:
صندوق التنمية العقارية يودع أكثر من 818 مليون ريال بحسابات مستفيدي «سكني»

 

أرباح عقود التمويل

بدوره، قال منصور بن ماضي؛ المشرف العام على الصندوق: إن إجمالي الدعم لهذا الشهر بلغ 842 مليون ريال، خُصصت لأرباح عقود التمويل العقاري المدعُوم.

 

38.4 مليار ريال

وأشار إلى أن إجمالي ما أُودع في حسابات مستفيدي «سكني» منذ إعلان برنامج التحّول في يونيو 2017م حتى مايو 2022، تجاوز 38.4 مليار ريال.

 

 48 مليون عملية

واستعرض ما حققه برنامج القرض العقاري المدعُوم من نجاحات متميزة بالشراكة مع الجهات التمويلية من البنوك ومؤسسات التمويل، حيث أثمرت عن تنفيذ أكثر من 48 مليون عملية إلكترونية تبادلية خلال عام 2021؛ لتسهيل رحلة المستفيد من بداية التقديم على برنامج القرض العقاري المدعُوم، وتوقيع العقد التمويلي والاستفادة من الدعم السكني لتملّك المسكن الملائم.

اقرأ أيضًا:
صندوق التنمية العقارية: تنفيذ أكثر من 6 ملايين عملية في 2021

 

استمرارية الدعم

وأكد حرص الصندوق على استمرارية الدعم وتسهيل وتبسيط إجراءات تملك المواطنين للسكن، من خلال الخيارات التمويلية والسكنية التي يوفرها برنامج القرض العقاري المدعُوم والبرامج الأخرى الداعمة.

 
(24) من كل شهر

ونوه بأن تحديد يوم (24) من كل شهر ميلادي موعدًا لإيداع الدعم الشهري لمستفيدي برنامج “سكني” من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وصندوق التنمية العقارية، يأتي حرصًا من الصندوق على تمكين المستفيدين من الاستفادة من الدعم الشهري قبل إيداع الراتب الشهري.

 

اقرأ المزيد:
صندوق التنمية العقاري يُودع 830 مليون ريال في حسابات مستفيدي «سكني»

 

القرض العقاري

يُمكن برنامج القرض العقاري المدعُوم من صندوق التنمية العقارية، مستفيدي برنامج “سكني” من الحصول على قرض عقاري بقيمة تصل إلى 500 ألف ريال مدعوم الأرباح، بنسبة تصل إلى 100%، وذلك من خلال أكثر من 43 خدمة إلكترونية عبر البوابة الإلكترونية للصندوق.

9 خيارات تمويلية

ويقدم البرنامج، أفضل 9 خيارات تمويلية وسكنية عبر منصة المستشار العقاري، وأجهزة الخدمات الذاتية في فروع الصندوق على مدار 24 ساعة، ويقوم مركز الاتصال الموحد 199088 وقنوات التواصل الاجتماعي، بالرد على استفسارات وأسئلة المستفيدين عن «القرض المدعُوم».

 
اقرأ أيضًا:
صندوق التنمية العقارية يُودع 839 مليون ريال في حسابات مستفيدي «سكني»

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.