منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

صندوق التنمية العقارية: تنفيذ أكثر من 6 ملايين عملية في 2021

كشف صندوق التنمية العقارية، حصاد أعمال منصاتها المختلفة خلال عام 2021، في إطار  استراجية في تسهيل حصول الأسر السعودية على المسكن الملائم.

وبلغ أجمالي العمليات المنفذة عبر المنصاتها المختلفة لصندوق التنمية العقارية، أكثر من 6 ملايين عملية وخدمة إلكترونية خلال العام الماضي.

6 ملايين عملية

بدوره، قال منصور بن ماضي، الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية، تم  تنفيذ أكثر من 6 ملايين عملية إلكترونية خلال عام 2021، بنسبة نمو بلغت 25% مقارنة بـ4.8 مليون عملية إلكترونية خلال عام 2020م.

الإستراتيجية الرقمية

وأكد أن إستراتيجية الصندوق الرقمية تهدف إلى أتمتة جميع الخدمات لتسهيل وتبسيط إجراءات تملك المواطن للمسكن بما يتوافق مع مستهدفات برنامج الإسكان –أحد برامج رؤية المملكة 2030-، بهدف رفع نسبة التملك 70% نهاية 2030، وتوفير الحلول السكنية والتمويلية بشكل مستدام عبر بناء الأنظمة والتشريعات الداعمة.

اقرأ أيضًا:
صندوق التنمية العقارية ينفذ 4.8 مليون عملية خلال 6 أشهر
العمليات والتفاعلات

وأشار إلى أن العمليات الإلكترونية التي جرت عبر البوابة الإلكترونية، بلغت أكثر من 1.9 مليون عملية إلكترونية، وأكثر من 678 ألف عملية نُفذت عن طريق الفروع، فيما تفاعلت حسابات الصندوق على منصة تويتر وخدمة المستفيدين مع أكثر من 200 ألف عملية.

ونوه بأن مركز الاتصال الموحد أجاب عن ما يزيد عن 3.7 ملايين اتصال في عام 2021، بنسبة نمو 61%، مقارنة بـ2.3 مليون اتصال نفذها في عام 2020م.

الموثوقية والدقة

وشدد على أن نمو استخدام المستفيدين للخدمات الإلكترونية وإنهاء جميع إجراءات القرض العقاري المدعُوم، يأتي نتيجة الموثوقية ودقة الخدمات الإلكترونية المقدمة.

اقرأ المزيد:
صندوق التنمية العقارية يودع 805 ملايين ريال بحسابات مستفيدي «سكني»
600 ألف مستفيد

وأشار إلى أن ثقة المستفيدين بالحلول التمويلية والسكنية التي يقدمها برنامج “القرض المدعُوم” والبرامج والمبادرات المساندة، إضافة إلى تكاملية الجهود مع منظومة الإسكان وبالشراكة مع الجهات التمويلية وشركات التطوير العقاري، أسهمت في تمكين أكثر من 600 ألف مستفيد من تملك السكن خلال الفترة من يونيو 2017 إلى نهاية 2021م.

43 خدمة إلكترونية

ويواصل صندوق التنمية العقارية، تقديم خدمات “القرض المدعوم” من خلال أكثر من 43 خدمة إلكترونية عبر البوابة الإلكترونية للصندوق.

ويستقبل مركز الاتصال الموحد 199088 وحسابات الصندوق على مواقع التواصل الاجتماعي، الاستفسارات والمقترحات حول “القرض المدعُوم”.

اقرأ أيضًا:
صندوق التنمية العقارية يودع أكثر من 818 مليون ريال بحسابات مستفيدي «سكني»
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.