منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

صندوق التنمية السعودي يُقدم أول قرض تنموي إلى نيكاراغوا بقيمة 103 ملايين دولار

0

وقعت أمس الجمعة، أول اتفاقية قرض تنموي ميسّر من الصندوق السعودي للتنمية، لدعم قطاع الصحة في جمهورية نيكاراغوا، بقيمة 103 ملايين دولار.

 

وقع الاتفاقية سلطان بن عبدالرحمن المرشد؛ الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية، في نيكاراغوا، مع برونو جالاردو؛ نائب وزير المالية والائتمان العام في نيكاراغوا.

 

تتضمن الاتفاقية تمويل مشروع إنشاء وتجهيز مستشفى كارلوس سينتينز الإقليمي في لاس ميناس.

 

جاء ذلك بحضور  إيفان أكوستا؛ وزير المالية والائتمان العام، والدكتورة مارثا رييس؛ وزيرة الصحة في نيكاراغوا، وسلطان المزيني؛ نائب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المكسيك.

 

ويهدف المشروع إلى بناء مستشفى بمساحة تقدّر بنحو 25 ألف متر مربع، بسعة تتجاوز 300 سرير طبي، ليخدم مختلف المناطق المجاورة.

 

ويشمل المستشفى عيادات تخصصية في الجراحة، والتحصين الشامل للأطفال، وتدريب وتأهيل الكوادر الطبية، وأقسام الطوارئ.

 

علاوة على توفير خدمات الرعاية الصحية المتكاملة والأقسام الإدارية.

 

الصندوق السعودي للتنمية يقدم أول قرض تنموي بقيمة 103 ملايين دولار بنيكاراغوا
ht=”430″ /> الصندوق السعودي للتنمية يقدم أول قرض تنموي بقيمة 103 ملايين دولار بنيكاراغوا

 

جهود صندوق التنمية السعودي

تأتي هذه الاتفاقية في إطار جهود الصندوق الإنمائية لدعم نمو الفرص الحيوية في مختلف الدول النامية حول العالم؛ للوصول إلى الازدهار الدولي للمجتمعات المستفيدة.

 

كما تجسد الاتفاقية حرص الصندوق على دعم نيكاراغوا للتغلب على التحديات الاقتصادية والتنموية؛ لتأكيد أهمية التعاون والتضامن الدولي؛ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بحسب “واس”.

 

يذكر أن الصـندوق السـعودي للتنمـية، بدأ نشاطه منذ عام 1975م؛ للإسهام في إيجاد الفرص الإنمائية المتنوعة، نحو تعزيز النمو الاجتماعي والاقتصادي في الدول النامية.

 

وقد مول الصندوق على مدى 49 عامًا أكثر من 800 مشروع وبرنامج إنمائي بقيمة إجمالية تقدر بـ 20 مليار دولار في أكثر من 100 دولة نامية.

 

شملت تلك المشروعات مختلف القطاعات التنموية والحيوية التي تلامس المجتمعات مباشرة.

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.