صفقات المستطيل الأخضر 2021 تتحدى كورونا..مبلغ خرافي من اليونايتد لإعادة رونالدو

 وسان جيرمان يحمي نيمار بشرط تعجيزي

0 226

صارعت صفقات المستطيل الأخضر جائحة كورونا العام الماضي، بعد أن اجتاحت العالم كله، ونالت من الجميع بشراسة؛ حيث كانت كرة القدم من ضحايا الصفوف الأولى لهذه الجائحة، لكن على الرغم من الخسائر الفادحة، إلا أنه من المنتظر أن تشهد بداية 2021 صفقات كبرى ينتظرها عشاق كرة القدم.

اقرأ أيضًا..بسبب كورونا.. «الميركاتو الصيفي» يغلق على تراجع كارثي و«الريال» يعلن التقشف

بدأت الأندية الكبرى وضع خططها لتدعيم صفوفها بالصفقات الثقيلة؛ تزامنًا مع 2021؛ حيث من المرتقب أن يشهد شهر يناير الحالي صفقات قوية.

وخلال الأشهر الماضية، أصيب عدد كبير من اللاعبين، على رأسهم محمد صلاح نجم ليفربول، وكريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس؛ بفيروس كورونا حتى أصبحت أنباء الإصابة بالفيروس أمرًا طبيعيًا.

صفقات المستطيل الأخضر
صفقات المستطيل الأخضر

اقرأ أيضًا..صفقات المستطيل الأخضر..180 مليون يورو لمبابي و 120 مليون محمد صلاح

ويبدو أن جائحة كورونا بدأ الجميع التأقلم معها وكأنها أمر طبيعي؛ فعلى الرغم من الموجة الثانية، إلا أن الأندية بدأت بالفعل تجهيز أولوياتها لضم لاعبين جدد، كما تضع بعض الأندية حاليًا خططًا أولية بأسماء اللاعبين المستهدفين خلال فترة انتقالات يناير؛ إذ يسير الوضع الآن نحو التكهنات، أكثر من إتمام الصفقات نفسها.

اليونايتد يتسلح بمبالغ ضخمة لإعادة رونالدو

تعتزم إدارة مانشستر يونايتد التعاقد مع كريستيانو رونالدو؛ لاعب يوفنتوس، فيما لا يزال عقده ساريًا حتى صيف 2022؛ إذ تسعى إدارة مانشستر إلى إعادة رونالدو إلى أولد ترافورد مرة أخرى، مستعينةً بمبلغ مالي ضخم لإتمام الصفقة.

وكشفت تقارير أن شركة شيفروليه للسيارات التي ترعى مانشستر يونايتد، مستعدة لبذل أية مبالغ لشراء رونالدو؛ نظرًا للقيمة التسويقية الأسطورية التي يتمتع بها اللاعب وما ستدره على الشركة من أموال طائلة؛ إذ يبلغ راتبه في يوفنتوس 28 مليون جنيه استرليني سنويًا، لكنه أدخل أضعافه إلى النادي الإيطالي من خلال الصفقات التجارية والقيمة التسويقية التي يمتلكها.

وارتفعت قيمة أسهم النادي الإيطالي في صيف 2018 بنسبة 30%، بعد التعاقد مع رونالدو على الفور، إلى جانب ما جنته شركات السيارات الراعية لقميص السيدة العجوز من أموال باهظة.

بوغبا على أعتاب يوفنتوس

ومن بين التكهنات التي أثارت ضجة مؤخرًا، تلميح بوغبا برغبته في مغادرة مانشستر يونايتد، خاصة بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا.

ويضع نادي يوفنتوس الإيطالي، النجم الفرنسي في أولوياته، فيما صرح موكل اللاعب الفرنسي بأن بوغبا غير سعيد في مانشستر يونايتد، وألمح إلى إمكانية عودة الدولي الفرنسي إلى يوفنتوس كوجهة مقبلة.

ويستمر عقد بوغبا مع مانشستر يونايتد حتى يونيو 2022، لكن موكله ألمح إلى أنه قد يكون في طريقه إلى المغادرة بالفعل في يناير، لكن في حالة عناد اليونايتد مع اللاعب، فسيخاطر بخسارته في انتقال مجاني؛ كونه لا ينوي تمديد عقده.

صفقات المستطيل الأخضر
صفقات المستطيل الأخضر

ميسي بين سان جيرمان والسيتي

ومازالت أزمة ليونيل ميسي نجم برشلونة قائمة؛ إذ من المتوقع انتقاله إلى نادِ آخر، خاصة في ظل تدهور مستوى النادي الإسباني.

ويتصارع مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان لضم النجم الأرجنتيني، الذي ينتهي عقده في يوليو 2021، ولا يعتزم في تجديد عقده ما لم يستطع الرئيس الجديد إقناعه بالعدول عن قراره.

ويسعى النادي الإنجليزي لإغراء ميسي بعرض هو الأضخم في التاريخ، بعقد مدته 10 سنوات، على أن يستمر اللاعب في مجموعة السيتي بعد اعتزاله؛ ليعمل كسفير لمجموعة السيتي.

أزمة نيمار قائمة

وتستمر أزمة اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا؛ نجم باريس سان جيرمان؛ إذ مازال مالك النادي الفرنسي يتمسك بجوهرته، فيما يرغب اللاعب في الرحيل.

ووضع سان جيرمان مبلغًا هائلًا للموافقة على بيع نيمار إلى برشلونة في الصيف المقبل، في ظل سعي برشلونة للحصول مجددًا على اللاعب لإنعاش الفريق.

وكان نيمار قد أراد العودة إلى برشلونة منذ عامين، لكن إدارة  النادي الفرنسي رفضت، ثم حلّت جائحة كورونا وتبعاتها الاقتصادية التي قضت تقريبًا على قوة النادي الكتالوني المالية.

وقالت الصحف الفرنسية إن سان جيرمان لن يسمح لنيمار بالمغادرة إلا بعد امتلاء خزينة النادي الفرنسي بمبلغ يزيد عن 100 مليون يورو.

صفقات المستطيل الأخضر
صفقات المستطيل الأخضر

الأهلي يتعاقد مع بانون

وفي الدوري المصري، كانت الصفقة الكبرى من نصيب مدافع الرجاء البيضاوي المغربي بدر بانون، بعقد مدته 4 سنوات، بمبلغ 2 مليون دولار حصل عليها الرجاء، على أن يحصل اللاعب في الموسم الأول على 800 ألف دولار، تزيد إلى 100 ألف دولار كل موسم، ليحصل في الموسم الثاني على 900 ألف دولار، والثالث على مليون دولار، والرابع على مليون و100 ألف دولار.

السومة يٌسبب صداعًا للأهلي السعودي

كان المهاجم عمر السومة من اللاعبين الذين تكاثرت الأقاويل حولهم خلال الأشهر الماضية؛ إذ تصدر اهتمامات عدد كبير من الأندية السعودية، إضافة لاهتمامات الأهلي المصري.

وعلى الرغم من تصدر المهاجم السوري اهتمامات الأهلي المصري، إلا أن راتبه المرتفع يقف حائلًا أمام انتقاله للأهلي خلال الميركاتو الشتوي القادم بصفقة انتقال حر، في ظل انتهاء عقده مع ناديه الحالي أهلي جدة السعودي.

يتقاضى السومة أكثر من 4 ملايين دولار سنويًا مع ناديه السعودي، وهو راتب يفوق إمكانيات القلعة الحمراء، التي ترصد 1.5 مليون دولار كحد أقصى للراتب.

وتلقى الأهلي عرضًا عن طريق أحد وكلاء اللاعبين لضم السومة، فيما يحاول مسئولو أهلي جدة تجديد عقد اللاعب؛ أحد أهم أعمدة الفريق الأساسية.

القيم السوقية للاعبين على مستوى العالم:

  1. الفرنسي كيليان مبابي؛ لاعب باريس سان جيرمان 180 مليون يورو.
  2. الانجليزي رحيم سترلينج؛ لاعب مانشستر سيتي 128 مليون يورو.
  3. البرازيلي نيمار دا سيلفا؛ لاعب باريس سان جيرمان 128 مليون يورو.
  4. محمد صلاح؛ لاعب ليفربول 120 مليون يورو.
  5. ساديو ماني؛ لاعب ليفربول 120 مليون يورو.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.