صفقات المستطيل الأخضر..180 مليون يورو لمبابي و 120 مليون محمد صلاح

0

 

بعد أن بدأت آثار فيروس كورونا تتلاشى على استحياء على المستطيل الأخضر، بدأ النشاط الكروي، مع الالتزام بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا؛ وذلك لتعويض الخسائر التي لحقت بقطاع الرياضة خلال فترة التوقف بسبب جائحة كورونا، كما بدأت الأندية الكبرى في عقد صفقاتها، مع تراجع أسعارها نسبيًا.

اقرأ أيضًا..إنتر ميلان يسعى لضم محمد صلاح مقابل 100 مليون يورو

سعت الأندية الكبرى إلى الاستفادة من الخسائر والأزمات الاقتصادية التي أعاقت الأندية الصغرى بعد أزمة الفيروس؛ بالسعي لخطف صفقات هائلة، مقابل عروض مالية متوسطة.

صفقات الأندية الكبرى

ومن الأندية الكبرى التي واصلت استثمارها الرياضي على حساب الأندية التي تعاني من الأزمات، برشلونة الإسباني الذي سعى لضم اللاعب خوسيه لويس جايا؛ نجم فالنسيا، بمبلغ متواضع، مستغلًا المستوى الاقتصادي الذي وصل إليه النادي.

اقرأ المزيد..إنفوجرافيك.. أسعار لاعبي كرة القدم العالميين 2020

الدوري الإنجليزي

وفي الدوري الإنجليزي لاحق ليفربول لاعب الوسط الإسباني تياجو ألكانتارا من بايرن ميونخ؛ حيث رحب النادي الألماني بالتخلي عن خدماته، قبل دخوله العام الأخير من عقده، تجنبًا لرحيله مجانًا في صيف 2021؛ حيث طالب بايرن ميونخ الألماني بمبلغ 30 مليون يورو نظير بيع اللاعب.

اقرأ أيضًا..“سان جيرمان” يكشف موقف “كيليان مبابي” من مباراة لايبزيغ

وتعاقد ليفربول مع الظهير اليوناني كوستاس تسيميكاس؛ لاعب أولمبياكوس بنحو 11.75 مليون جنيه إسترليني كبديل امثل للاسكتلندي آندرو روبرتسون لاعب الريدز.

وانتقل الإسباني فيران توريس، من فالنسيا الإسباني ليصبح جناح فريق مانشستر سيتي الإنجليزي مقابل 23 مليون يورو، فيما تعاقد الأخير مع اللاعب فيران توريس ذي الـ 20 عامًا بعقد لمدة خمسة أعوام، كما تعاقد أيضًا مع اللاعب الهولندي ناثان أكي نجم بورنموث مقابل 45.3 مليون يورو.

وشهدت الصفقات انتقال اللاعب ويليان، نجم تشيلسي السابق، إلى أرسنال ويليان عقب انتهاء عقده مع البلوز بنهاية الموسم 2019-2020؛ حيث يمتد عقد ويليان 3 سنوات، يحصل خلالها راتب أسبوعي يبلغ 100 ألف جنيه إسترليني.

الدوري الإيطالي

وفي الدوري الإيطالي، عرض يوفنتوس لاعبه ديبالا للبيع خلال موسم الانتقالات الصيفي ، مقابل 100 مليون يورو، بالرغم من تألقه؛ وذلك حاجة النادي إلى سيولة مالية.

مفاجأة الميركاتو

وفي مفاجأة مدوية، يستعد خورخي مينديز؛ مدير أعمال النجم البرتغالي كريستيانو  رونالد، عرض خدمات اللاعب على برشلونة؛ خلال الميركاتو الصيفي 2020.

ويبدو أن النادي الكتالوني سيواجه عقبة  راتب رونالدو البالغ 28 مليون يورو في الموسم الواحد.

الدوري السعودي

وفي الدوري السعودي، انتقل لاعب الأهلي عبد الفتاح عسيري إلى نادي النصر مقابل 20 مليون ريال، شاملة مقدم العقد والرواتب الشهرية للاعب لمدة 3 سنوات.

واقترب نادي الشباب من التعاقد مع الأرجنتيني دييجو بيروتي مهاجم فريق روما، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وعرض نادي الشباب  2 مليون يورو؛ للحصول على خدمات المهاجم الأرجنتيني من صفوف روما، فيما اشترى نادي النصر عقد اللاعب مايكون نهائيًا من نادي جلطة سراي بصفقة بلغت مليون و430 ألف يورو.

القيم السوقية للاعبين

وشهدت القيم السوقية للاعبين ثباتًا في الأرقام منذ جائحة كورونا؛ إلا أن بعض اللاعبين تغيرت مراكزهم في القيم السوقية؛ إذ دخل لاعبا ليفربول محمد صلاح وساديو ماني في ترتيب أغلى 5 لاعبين في العالم.

وجاءت الأرقام السوقية لـأول 5 مراكز كالتالي:

  1. الفرنسي كيليان مبابي؛ لاعب باريس سان جيرمان 180 مليون يورو.
  2. الإنجليزي رحيم سترلينج؛ لاعب مانشستر سيتي 128 مليون يورو.
  3. البرازيلي نيمار دا سيلفا؛ لاعب باريس سان جيرمان 128 مليون يورو.
  4. المصري محمد صلاح؛ لاعب ليفربول 120 مليون يورو.
  5. السنغالي ساديو ماني؛ لاعب ليفربول 120 مليون يورو.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.