منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

شركة ناشئة أوروبية تبتكر سيارة طائرة بمواصفات خارقة

تمكنت شركة ناشئة في أوروبا مركبة خارقة تستطيع التحول من سيارة إلى طائرة خلال ثلاث دقائق فقط وباعت هذه الشركة الناشئة التقنيات اللازمة لعملاق صيني، وهو ما يعني أن هذه المركبة قد تغزو العالم قريباً وبأسعار تنافسية، في الوقت الذي تتجه فيه الأنظار منذ سنوات إلى هذا النوع من السيارات.

 

قد يعجبك..صور| «جنرال موتورز» تكشف عن تصميم سيارة أجرة طائرة

وبحسب المعلومات المنشورة فقد تم بيع هذه التكنولوجيا مؤخرًا لشركة في الصين تدعى (Hebei Jianxin Flying Car Technology Company).

 

كما أن اتفاقية الترخيص هذه تمنح الشركة الصينية حقوقًا حصرية لتصنيع وتوزيع السيارات الطائرة باستخدام تقنية الشركة السلوفاكية الأم داخل منطقة جغرافية “محددة”، وهي منطقة لم يتم الكشف عنها أيضًا.

 

وقامت الشركة الصينية التي اشترت التكنولوجيا ببناء مطارها الخاص ومدرسة الطيران بالفعل، وسط توقعات بأن تكون هذه التكنولوجيا قادرة على مساعدة الشركة على التفوق على منافسيها.

 

السيارة الطائرة إير كير
السيارة الطائرة إير كار

 

مواصفات السيارة

“السيارة الطائرة” تتمتع بمواصفات خارقة حيث يمكنها أن تحلق في السماء وترتفع عن الأرض خلال 3 دقائق فقط، ويتوقع أن تصبح رائجة في كثير من دول العالم قريبًا بعد أن يتم السماح باستخدامها.

 

كما أنه وفقًا لتقرير نشرته جريدة “ديلي ميل” البريطانية عن هذه المركبة، فإن هذه السيارة. قد تصبح سيارة الأجرة الرائجة في سماء بريطانيا اعتبارًا من العام 2028.

 

علاوة على ذلك فإن السيارة الطائرة تحمل اسم “Air Car” وهي من إنتاج شركة “كلاين فيجين” في سلوفاكيا. كما أنها تعد أول مركبة طائرة في العالم حصلت على اعتماد وترخيص من السلطات الحكومية لاستعمالها بعد أن خضعت للاختبارات اللازمة، بما فيها اختبارات السلامة العامة.

 

في حين أن السيارة معتمدة بالفعل للطيران في سلوفاكيا، فقد تم الآن بيع هذه التكنولوجيا إلى شركة صينية. حيث تقول شركة “كلاين فيجين” أن التحول إلى الصين “سيعمل على تسريع. التقدم نحو تصنيع السيارات الطائرة في السوق الشامل”.

 

بينما تأتي هذه الأخبار بعد وقت قصير من إعلان الحكومة البريطانية أن سيارات الأجرة الطائرة سوف تحلق في سماء بريطانيا بحلول عام 2028.

 

وسيارة ” Air Car ” هي مركبة ذات وضع مزدوج، يمكنها الوصول إلى. ارتفاعات تزيد عن 8000 قدم وسرعات تزيد عن 100 ميل في الساعة. كما تم اعتمادها للطيران في سلوفاكيا في عام 2022 بعد إكمال أكثر من 200 عملية إقلاع وهبوط خلال 70 ساعة. من اختبارات الطيران الصارمة وفقاً لمعايير الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران.

 

 

مقالات ذات صلة:أول دولة في العالم.. الصين تمنح سيارة أجرة طائرة شهادة صلاحية

المصدر: العربية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.