شاهد| طولها 16 كم حلبة كورنيش جدة.. أصعب مضمار لسباقات السيارات في العالم

0

انطلقت اليوم الجمعة فعاليات سباق جائزة السعودية الكبرى STC لسيارات فورمولا 1، تستمر الفعاليات حتى يوم الأحد المقبل، على مضمار حلبة كورنيش جدة.

الجمهور يشاهد تجارب سيارات فورمولا 1 على مضمار حلبة كورنيش جدة
الجمهور يشاهد تجارب سيارات فورمولا 1 على مضمار حلبة كورنيش جدة
اقرأ أيضًا..ثاني أطول حلبة سباق في العالم.. كورنيش جدة يستضيف سباقات جائزة السعودية الكبرى
حلبة كورنيش جدة
جائزة السعودية الكبرى STC

ونشر موقع فورمولا1 أول مقطع فيديو لحلبة كورنيش جدة أثناء تجارب سيارة الأمان لمسارات الحلبة، التي تستضيف منافسات سباق جائزة السعودية الكبرى STC لأول مرة في البلاد.

حلبة كورنيش جدة

وكشف مقطع الفيديو، ماتتميز به حلبة كورنيش جدة من منحنياتٍ شديدة الصعوبة،من المنتظر أن تُضفي المزيد من المتعة والإثارة على السباق.

الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية يدخل موسوعة جينيس بنموذج فورمولا1

وتعليقًا على منحنيات حلبة كورنيش جدة قال كريستيان هونر؛ مدير فريق ريد بول:” إن منحنيات الحلبة تبدو جنونية، وتفتح الباب أمام المزيد من الإثارة خلال القيادة، مع دخول سباق الفورمولا 1 مرحلته قبل الأخيرة.

 تجارب سيارات فورمولا 1 على مضمار حلبة كورنيش جدة
فريق ريد بول

وأكد مدير فريق ريد بول أن حلبة جدة تُشبه إلى حدًا كبير مضمار سوزوكا الياباني الشهير، وتتميز حلبة جدة بأن لها جدران، وتُصنف حلبة سوزوكا على أنها أكبر وأصعب حلبة سباق للسيارات في العالم.

 تجارب سيارات فورمولا 1 على مضمار حلبة كورنيش جدة
وتستضيف حلبة كورنيش جدة منافسات الجولة قبل الأخيرة من أصعب مواسم الفورمولا 1، وتشهد المنافسات منافسة قوية بين بطل العالم سبع مرات لويس هاميلتون، والسائق الذي يحلم بالتتويج بلقبه الأول ماكس فيرشتابن.
حلبة كورنيش جدة
حلبة جدة

وأكد روس براون؛ المدير العام لفورمولا 1 أن حلبة جدة تُعد واحدة من أفضل مضامير الشوارع الحديث في سباقات السيارات، مشيرًا إلى أنها تتميز بإطلالة رائعة على البحر الأحمر، كما أنها توفّر فرصة لتجاوز السيارات خلال السباق.

حلبة كورنيش جدة
وتُعد حلبة كورنيش جدة، ثاني أطول مضمار في سباقات فورمولا 1، وانطلقت أعمالها الإنشائية خلال شهر أبريل الماضي.

 

وينظم الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية،خلال الفترة من 3-5 ديسمبر المقبل، فعاليات جائزة السعودية الكبرى stc «الفورمولا1»، على مضمار حلبة كورنيش جدة، والتي تُصنف على أنها أطول حلبة سباق في العالم.

كما تحتضن حلبة كورنيش جدة، الجولة قبل الأخيرة أحد أصعب مواسم الفورمولا 1، الذي يشهد منافسة شرسة لحسم اللقب، بين بطل العالم سبع مرات لويس هاميلتون، والسائق الذي يحلم بالتتويج بلقبه الأول ماكس فيرشتابن.

وتمتد حلبة السباق في منطقة كورنيش جدة على ساحل البحر الأحمر، لمسافة 12 كم شمال وسط مدينة جدة التي ستكون واحدة من أكثر الأماكن الاستثنائية لسباق الفورمولا 1، مع الخلفية الساحلية الخلابة التي تعزز حماس السباق على المسار.

وتشمل الحلبة مبنى بطول 280 مترًا، يتكوّن من أربعة طوابق، بمواصفات عالمية راقية وفريدة من نوعها، كما ينفرد المبنى بإطلالة مميّزة على السباقات الحماسية وعلى الواجهة البحرية لمدينة جدة في آن واحد.

وتمتاز حلبة كورنيش جدة، بالمنعطف الثالث عشر المائل بزاوية 12 درجة، والمنطقة السريعة في الحلبة، بعد الخروج من المنعطف الثالث والعشرين؛ حيث يُتوقّع أن تصل فيه سرعة السيارات إلى 322 كيلومترا في الساعة، وصولًا إلى المنعطف الأخير رقم 27.

 

حلبة كورنيش جدة
وكشفت التجارب أن متوسط السرعة في مضمار جدة تبلغ 155 ميلًا/الساعة، وهي أعلى معدّلات السرعة في مضامير سباقات السيارات حول العالم.
شاهد تجارب سيارات فورمولا 1 على مضمار حلبة كورنيش جدة
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.