شاهد| «جاغوار» تطرح سيارة I-Pace العصرية لاجتذب الشباب

0 4٬158

قررت شركة جاغوار، القيام بنقلة نوعية عبر تصميمها سيارة I-Pace المميزة؛ لاجتذاب فئة الشباب ومحبي السيارات العصرية الصديقة للبيئة، وذلك بعدما اشتهرت بتصنيعها للسيارات الفاخرة منذ عقود.

وكشفت، أن أكثر ما يميز I-Pace الجديدة، هو هيكل الكروس أوفر، الذي أتى بتصميم عصري غريب بعض الشيء، يجمع بين مفاهيم السيارات الرياضية والسيارات العائلية المتوسطة الحجم.

وأشارت إلى تصميم مصابيح السيارة المُلفت للنظر، وانحناءات غطاء المحرك والسقف، وكذلك شكل الواجهة الخلفية التي أتت بزجاج ضيق العرض، تشبه نوعًا ما واجهة سيارات C30 المميزة من فولفو.

وأكدت، حرص مصممو هذه المركبة على جعل قمرتها متطورة وعصرية؛ لذا قاموا بتزويدها بواجهة قيادة فيها شاشتان تعملان باللمس، ولوحة تحكم تعمل باللمس في منتصف الواجهة يشبه تصميمها تلك الموجودة في سيارات تسلا.

ولفتت الشركة إلى أن I-Pace حصلت على زوج من المحركات الكهربائية يعادل عزمهما 200 حصان تقريبًا، يمتازان بتقنيات خاصة تجعلهما يصدران معدلات قليلة جدًا من الضوضاء، ويمكنا السيارة من التسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة في غضون 6.4 ثانية فقط، والوصول إلى سرعة أقصاها 180 كلم/ساعة.

وأفادت شركة جاغوا، أنه من المفترض طرح هذه المركبات بنظامي دفع أمامي ورباعي، وبأسعار قد تصل إلى 75 ألف يورو في الأسواق الأوروبية.

اقرأ أيضًا:

“ماكلارين” تعتزم التحول نحو السيارات الكهربائية بحلول 2030

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.