سويفل تتوسع في أوروبا وتسعى للاستحواذ على شوتل

0 105

وافقت شركة سويفل؛ للاستحواذ على شوتل لخدمات طلب الحافلات التي تتخذ من برشلونة مقراً لها، بحسب مسؤول رفض الكشف عن اسمه، كون المفاوضات حول الصفقة لاتزال جارية.

168 مليون دولار تمويل الشركات الناشئة في السعودية خلال 6 أشهر
سويفل

وفور إتمام عملية الاستحواذ، ستعمل شوتل كمحطة لسويفل في أوروبا، وسترفع التغطية الجغرافية للشركة بأكثر من الضعف، وتعمل الشركة الأوروبية في 22 مدينة في عشر دول، منها البرازيل واليابان.

شوتل

وقال مصدر في سويفل لإنتربرايز في السابق إن الشركة تتطلع للاستفادة من 50 سوقا جديدة على المدى القريب، في حين قال مؤسس الشركة مصطفى قنديل في وقت سابق من الشهر الحالي إنها تدرس الاستحواذ على شركة لم يذكر اسمها في أوروبا.

4 مراحل لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة في المملكة

ويفتح الاستحواذ على شوتل الطريق أمام سويفل للدخول في سباق القيادة الذاتية: ستشارك سويفل وشوتل معًا في مشروع تنفذه المفوضية الأوروبية مصمم لعرض كيف يمكن للحافلات ذاتية القيادة أن يكون لها تأثير إيجابي على النقل العام في المستقبل، وفقا لما قاله المصدر.

ووافقت سويفل الشهر الماضي، على طرح أسهمها للاكتتاب العام في ناسداك، من خلال الاندماج مع شركة الاستحواذ ذات الغرض الخاص كوينز جامبيت جروث كابيتال.

سويفل
سويفل

وتقدر اتفاقية الاندماج، التي توصل إليها الجانبان، قيمة سويفل بنحو 1.5 مليار دولار.

 

وسيؤدي الطرح المحتمل إلى رفع رأس مال الشركة إلى 550 مليون دولار، من 100 مليون دولار حاليًا. وتدرس سويفل أيضًا طرحًا عامًا أوليًا في البورصة المصرية في 2022-2023، وتتوقع أن تحقق أرباحا لأول مرة في عام 2024، وفقا لما صرح به يوسف سالم المدير المالي للشركة في وقت سابق.

ما هي شوتل؟ تأسست الشركة في 2017، وهي عبارة عن منصة لطلب الحافلات تشتمل على “نظام نقل مستجيب للطلب”.

 

وتركز على المناطق المحرومة أو التي يصعب الوصول إليها، وجمعت الشركة ما يقرب من 1.1 مليون دولار في جولتين تمويلتين.

 

ما الخطوة التالية لسويفل؟ تسعى الشركة الناشئة للتوسع في عدد من القطاعات، مثل الخدمات اللوجستية والإعلان والخدمات المالية بحلول عام 2023.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.