منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

القطاع الخاص السعودي يوفر 44.77 ألف وظيفة جديدة

كشف تقرير المرصد الوطني للعمل الصادر اليوم الأحد، أن هناك زيادة ملحوظة في عدد المواطنين الذين انضموا إلى سوق العمل في القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية، خلال نهاية شهر ديسمبر من عام 2023، تم توظيف حوالي 44.77 ألف مواطن جديد في هذا القطاع، مما يشير إلى استمرار الجهود الرامية لتعزيز فرص العمل وتوفيرها للمواطنين.

 

قد يعجبك..إطلاق مبادرة مستقبلي للوظائف الأكثر طلبًا في سوق العمل

ويعكس هذا الارتفاع في أعداد العمال السعوديين في القطاع الخاص الالتزام المستمر بتعزيز التوظيف المحلي وتوفير فرص العمل المناسبة، وتعد هذه الخطوة إحدى العناصر الرئيسية لبرنامج التحول الوطني الذي يهدف إلى تعزيز اقتصاد المملكة وتحقيق التنمية المستدامة.

كما تمثل هذه الأرقام تقدمًا إيجابيًا نحو بناء سوق عمل قوي ومستدام، وتشير إلى التزام الحكومة السعودية بتعزيز القدرات الإنتاجية ودعم القوى العاملة المحلية.

وفقًا لتقرير المرصد الوطني للعمل الذي نشر عبر منصة “إكس منصة”. ارتفع إجمالي عدد العاملين في القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية. وصل العدد إلى 10.98 مليون عامل بنهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول 2023، مقارنة بـ 10.88 مليون عامل في نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني 2023.

جاذبية القطاع الخاص السعودي

بالنسبة للعمال السعوديين، زاد عددهم إلى 2.32 مليون عامل بنهاية ديسمبر الماضي، مقابل 2.31 مليون مواطن بنهاية الشهر السابق. في حين ارتفع عدد العمال الأجانب العاملين في المملكة إلى 8.66 مليون عامل. مقارنة بـ 8.57 مليون عامل مقيم في نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني.

كما توضح الأرقام استمرارية النمو في سوق العمل السعودي وتفاصيل تحسن الأوضاع للعمال، سواء السعوديين أو العمال الأجانب. كما يشير الارتفاع الطفيف في عدد العمال السعوديين يشير إلى توسيع الفرص أكثر لهم في القطاع الخاص. بما يظهر التزام الحكومة بزيادة فرص العمل المحلية وتعزيز القدرات الإنتاجية.

وبلغ عدد المواطنين السعوديين الذكور العاملين في القطاع الخاص 1.37 مليون عامل. مقابل 945.69 ألف مواطنة سعودية تعمل بالقطاع. كما وصل إجمالي عدد الوافدين العاملين بالقطاع الخاص السعودي إلى 8.32 مليون عامل من الذكور. مقابل 334.98 ألف عاملة من الإناث.

مقالات ذات صلة:

نائب وزير الموارد البشرية يبحث سبل تعزيز التعاون مع نظرائه في المؤتمر الدولي لسوق العمل

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.