منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

سهم بنك البلاد يقفز بنسبة 1.99%

0

ارتفع سهم بنك البلاد بنسبة 1.99% خلال جلسة اليوم الاثنين، ليصل لأعلى سعر له منذ 14 شهراً بواقع 48.15 ريال، وبلغت الكميات المتداولة له اليوم 2.4 مليون سهم، وجرت نحو 6382 صفقة على السهم منذ بدء الجلسة.

 

قد يعجبك.. صندوق البلاد إم إس سي آي المتداول لأسهم النمو السعودية يجمع 19 مليون ريال

كشفت النتائج المالية لبنك البلاد ارتفاع صافي الربح بنسبة 13.8% في عام 2023، إلى نحو 2.37 مليار ريال، مقارنة بصافي ربح نحو 2.08 مليار ريال في 2022.

أوضح البنك في بيان له اليوم الاثنين، على تداول السعودية، أن ارتفاع صافي الدخل نتيجة لارتفاع إجمالي دخل العمليات بنسبة 2%، ويعود ذلك إلى ارتفاع في صافي الدخل من الموجودات الاستثمارية والتمويلية وصافي المكاسب من الاستثمارات وتوزيعات الأرباح. قابلها انخفاض في دخل العمليات الأخرى ومكاسب تحويل العملات الأجنبية وصافي دخل الأتعاب والعمولات.

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

 

توزيع أرباح نقدية

كما أعلن عن توصية الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 5% عن العام المالي 2023م، وبواقع 0.5 ريال للسهم بعد خصم الزكاة. بإجمالي 500 مليون ريال، وعدد الأسهم المستحقة للتوزيع مليار سهم.

 

أوضح أن الأحقية تكون للمساهمين المالكين لأسهم البنك بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة للبنك والمقيدين في سجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية والذي سيتم الإعلان عن موعد انعقادها لاحقاً. كما سيعلن عن تاريخ التوزيع سيتم الإعلان عن تاريخ التوزيع لاحقاً.

 

كذلك وفي بيان ثالث لبنك البلاد اليوم الاثنين على تداول السعودية أعلن عن قرار مجلس الإدارة. بتاريخ 4 فبراير الجاري بالتوصية للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال البنك بنسبة 25%. عن طريق رسملة جزء من الأرباح المبقاة وذلك بمنح سهم واحد لكل أربعة أسهم. كما أن الهدف من الزيادة هو تعزيز ملاءة البنك المالية والاحتفاظ بموارده في الأنشطة التشغيلية.

 

أوضح أن رأس المال قبل الزيادة يبلغ 10 مليارات ريال ليصل بعد الزيادة إلى 12.5 مليار ريال. عبر رسملة 2.5 مليار ريال من حسابة الأرباح المبقاة. كما أن عدد الأسهم قبل الزيادة مليار سهم. بينما يصبح بعد الزيادة 1.25 مليار سهم.

 

 مقالات ذات صلة:

تحليل سهم بنك البلاد.. أداء جيد وتوقعات إيجابية

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.