منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“سلوشنز” تحقق أكثر من 16% نموًا بصافي ربح الربع الأول من 2024.. هوامير البورصة

أظهرت النتائج المالية للشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات “سلوشنز”، ارتفاع صافي الربح بنسبة 16.1%، إلى 353 مليون ريال بنهاية الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بنحو 304 ملايين ريال بنهاية الربع المماثل من العام الماضي.

كذلك قفز صافي ربح “سلوشنز”، خلال الربع الأول على أساس فصلي، بنحو 118%، مقارنة بصافي ربح بلغ نحو 162 مليون ريال بنهاية الربع السابق.

قد يعجبك..هوامير البورصة.. سلوشنز توقع عقدًا بقيمة 140 مليون ريال مع STC

وأوضحت الشركة في بيان لها، الأحد، على “تداول السعودية”، أن سبب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الأول من العام الجاري، بمبلغ 49 مليون ريال، مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، يعود بشكل رئيس إلى ارتفاع إجمالي الربح 13 مليونًا، نتيجةً لارتفاع الإيرادات بمبلغ 133 مليون ريال والذي قابله ارتفاع في تكاليف الإيرادات بمبلغ 120 مليون ريال.

لكن في المقابل، ارتفعت المصاريف التشغيلية بشكل طفيف بمبلغ 0.1 مليون ريال سعودي، نتيجةً ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية بمبلغ 9.3 مليون ريال، والذي قابله انخفاض في مصاريف البيع والتوزيع بمبلغ 9.2 مليون ريال سعودي.

كما انخفض مصروف الزكاة والضريبة لشركة “سلوشنز”، بمبلغ 48 مليون ريال.

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

 

سبب ارتفاع الأرباح الفصلية

 

كما قالت شركة “سلوشنز” إن سبب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الأول من العام الجاري بمبلغ 191 مليون ريال، مقارنة بالربع السابق يعود بشكل رئيس إلى ارتفاع إجمالي الربح بمبلغ 155 مليون ريال، نتيجةً لانخفاض تكاليف الإيرادات بمبلغ 214 مليون ريال، والذي قابله انخفاض في الإيرادات بمبلغ 59 مليون ريال.

وأضافت شركة “سلوشنز” أن المصاريف التشغيلية انخفضت بمبلغ 10 ملايين ريال، نتيجةً لانخفاض المصاريف العمومية والإدارية، بمبلغ 36 مليون ريال، والذي قابله ارتفاع في مصاريف البيع والتوزيع بـ 26 مليونًا.

كما انخفض كذلك مصروف الزكاة والضريبة بمبلغ 56 مليون ريال.

يذكر أنه يُطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب “هوامير البورصة”.

مقالات ذات صلة:

عمومية سلوشنز تناقش توزيع أرباح نقدية عن 2023.. هوامير البورصة

 

المصدر: تداول السعودية

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.