“سكني”: اكتمال حجز المرحلة الأولى من “أنوار القادسية” بتبوك خلال 30 دقيقة

0 30

أعلن برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان، اليوم الخميس، عن اكتمال حجز المرحلة الأولى من مخطط أنوار القادسية بمحافظة تبوك خلال نصف ساعة من طرح المخطط للحجز الإلكتروني.

ويُعد “أنوار القادسية” نموذجًا للمخططات السكنية المتكاملة لما يوفره من مواقع للمرافق العامة والخدمات التجارية والمسطحات الخضراء والحدائق العامة، ويأتي المخطط امتدادًا لنحو 205 مخططات توفر أكثر من 175 ألف أرض سكنية في مختلف مناطق المملكة.

وأشار البرنامج، إلى أن مساحات الأراضي تتراوح ما بين 450 م2 إلى 527 م2 للقطعة الواحدة،؛ إذ يمكن إتمام اجراءات الحجز واختيار المخطط المناسب من خلال الموقع الإلكتروني أو تطبيق “سكني” للهواتف الذكيّة.

وسجلت منصة برنامج سكني، إقبالًا كثيفًا من مستفيدي البرنامج الراغبين في الحصول على أرض سكنية في المحافظة ضمن الخيارات السكنية التي يستمر البرنامج في طرحها ضمن إجراءات سهلة ميسرة، حيث تجاوز عدد زوار المنصة 14 ألف مستفيد وقت طرح المخطط.

اقرأ المزيد:

«الأراضي البيضاء» تُعلن تسجيل أرض بمساحة 12 مليون م2 في النظام

سكني
صورة أرشيفية

وبيّن البرنامج، أن المخطط يقع في حي القادسية على امتداد طريق الملك فيصل وبالقرب من مجمع الملك عبدالله الطبي، وتوفر المرحلة الأولى 400 قطعة أرض، ويتميز بموقعة داخل النطاق العمراني على مساحة تتجاوز 1.4 مليون متر مربع.

ويسمح “سكني”، حجز قطع الأراضي السكنية إلكترونياً عبر تطبيق وموقع سكني الإلكتروني بعد اختيار الأرض المناسبة وإصدار عقودها إلكترونيا دون الحاجة لزيارة أحد فروع الوزارة، كما يُتيح التطبيق خدمة الاستفادة من التصاميم الهندسية النموذجية وإصدار رخص البناء إلكترونياً.

وأفاد “سكني” أن الأراضي السكنية تعدّ إحدى الخيارات التي يتيحها البرنامج، إذ يقدم أيضاً فرص شراء الوحدات السكنية ضمن مشاريع الوزارة، أو شراء وحدة سكنية تحت الإنشاء ضمن مشاريع الشراكة مع القطاع الخاص، إلى جانب شراء وحدة سكنية جاهزة من السوق، أو الحصول على قرض عقاري مدعوم الأرباح بنسبة 100% لمن يمتلكون أراضٍ لبناء منازلهم ذاتيًا.

اقرأ أيضًا:

«سكني» يدشّن مشروع «بارك فيو» بالخبر.. ويُتيح الحجز إلكترونيًا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.