منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

سفير اليابان يزور مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف

زار سفير اليابان لدى المملكة فوميو إيواي والوفد المرافق له، اليوم الخميس، مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة، وذلك في إطار حرص المجمع على تعزيز التواصل مع مختلف الثقافات والحضارات، وتعريفهم بجهوده في خدمة كتاب الله تعالى.

 

قد يعجبك..ضيوف برنامج خادم الحرمين للعمرة يزورون مجمع طباعة المصحف

واستقبل الأمين العام للمجمع عاطف بن إبراهيم العليان السفير الياباني والوفد المرافق له، حيث قدم لهم شرحاً عن أنشطة المجمع وأهدافه، كما قدم فيلماً وثائقياً يبرز الإنجازات والأرقام التي حققها المجمع في مجال طباعة المصحف الشريف وعلومه وترجماته.

 

 

جولة داخل المجمع

وتضمنت الزيارة جولة تعريفية داخل الساحة الرئيسية للطباعة، حيث تعرف السفير الياباني والوفد المرافق له على أقسامها المختلفة، وشرحًا عن آلية عمل الآلات والمراحل والخطوات المتبعة التي يمر بها المصحف خلال مراحل إنتاجه، حيث تستخدم أفضل وأجود المواد الأولية في إصدارات المجمع.

وأشاد السفير الياباني بالجهود التي يبذلها المجمع في خدمة كتاب الله تعالى، واعتبر أن هذه الجهود تسهم في نشر السلام والتعايش بين مختلف الشعوب، مؤكداً أن اليابان حريصة على دعم هذه الجهود وتشجيع التعاون مع المجمع في مجال طباعة المصحف الشريف ونشر علومه.

من جانبه، أعرب الأمين العام للمجمع عن شكره للسفير الياباني والوفد المرافق له على هذه الزيارة، مؤكداً أن المجمع يحرص على تعزيز التعاون مع مختلف الجهات في العالم، بما يسهم في خدمة كتاب الله تعالى ونشره في جميع أنحاء العالم.

تكريم السفير الياباني

وفي ختام الزيارة، تم تكريم السفير الياباني من قبل الأمين العام للمجمع، تقديراً لجهوده في تعزيز التعاون بين المجمع واليابان.

المجمع وجهة سياحية ثقافية

يعد مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف أحد المعالم السياحية الثقافية البارزة في المدينة المنورة. بينما يستقبل آلاف الزوار من مختلف أنحاء العالم سنوياً، للتعرف على جهوده في خدمة كتاب الله تعالى.

ويقدم المجمع لزواره العديد من البرامج والأنشطة الثقافية. بما في ذلك المعارض والندوات والمحاضرات، كما يُتيح لهم فرصة مشاهدة مراحل إنتاج المصحف الشريف عن قرب.

إنجازات المجمع

حقق مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف العديد من الإنجازات في مجال طباعة المصحف الشريف وعلومه وترجماته، ومن أبرزها:

إنتاج أكثر من 300 مليون نسخة من المصحف الشريف بمختلف الروايات والترجمات.
تقديم خدمات علمية وبحثية في مجال القرآن الكريم وعلومه.
إقامة العديد من المعارض والمؤتمرات الدولية في مجال القرآن الكريم.
ويعد المجمع من المؤسسات الرائدة في مجال طباعة المصحف الشريف، ويحظى بتقدير واحترام مختلف المؤسسات الإسلامية في العالم.

 

مقالات ذات صلة:

خوفاً من اتخاذها تميمة.. التجارة تمنع كتابة الآيات القرآنية على الحُلي والمشغولات الذهبية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.