منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

سامسونج تضيف اللغة العربية إلى Galaxy AI لتعزيز التواصل العالمي

0

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات عن إضافة اللغة العربية إلى خدمات Galaxy AI، مما يعزز من قدرات الذكاء الاصطناعي على أجهزتها.

قد يعجبك..إيرادات سامسونج تتراجع في الربع الأخير من 2023

ويتيح هذا الإضافة لملايين المستخدمين الناطقين بالعربية الاستفادة من ميزات الترجمة الفورية، والمترجم الصوتي المتطورة.

كما يأتي هذا التطوير كجزء من التزام سامسونج، بتقديم تجربة مستخدم متكاملة، وشاملة لمستخدميها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

سامسونج تضيف اللغة العربية إلى Galaxy AI

ويوفر Galaxy AI الآن دعمًا كاملًا للغة العربية، مما يسهل التفاعل مع المتحدثين باللغات الأخرى، ويعزز التواصل بين الثقافات المختلفة.

وعلى جانب آخر، أظهرت بيانات شركة أبحاث السوق “آي.دي.سي” (IDC) المتخصصة، بتتبع مبيعات الهواتف الذكية، أن شركة سامسونج للإلكترونيات الكورية الجنوبية، تمكنت من استعادة لقب “ملك مبيعات الهواتف الذكية” عالميًا خلال الربع الأول من عام 2024، مزيحةً بذلك غريمتها اللدود “آبل” الأمريكية عن عرش الصدارة الذي احتلته في نهاية العام الماضي.

شركة سامسونج للإلكترونيات

عودة سامسونج إلى القمة

أوضحت البيانات الصادرة عن “آي.دي.سي” أن سامسونج تمكنت من شحن 60.1 مليون هاتف ذكي خلال الربع الأول من العام الحالي. مما منحها حصة سوقية تبلغ 20.8%. بينما جاءت آبل في المرتبة الثانية بشحنات بلغت 50.7 مليون هاتف، وحصة سوقية 17.3%.

ويعزى هذا التحول إلى عودة سامسونج القوية بعد تراجعها خلال العامين الماضيين، وتركيزها على الهواتف الذكية متوسطة المدى بأسعار تنافسية، مما ساعدها على جذب المزيد من المستهلكين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يشهدها العالم.

نمو السوق بشكل عام

بشكل عام، شهدت سوق الهواتف الذكية العالمية نموًا بنسبة 8.7% خلال الربع الأول من عام 2024. لتصل إلى إجمالي شحنات بلغت 289.4 مليون هاتف.

ويعزى هذا النمو إلى عودة التفاؤل بين كبار مصنعي الهواتف الذكية، وتخفيف القيود المفروضة بسبب جائحة كورونا، وانتشار تقنية الجيل الخامس (5G) في المزيد من البلدان.

صعود نجم الشركات الصينية

واصلت الشركات الصينية هيمنتها على سوق الهواتف الذكية، حيث احتلت شاومي وترانسشن وأوبو المراكز الثلاثة التالية بعد سامسونج وآبل.

وتميزت شركة ترانسشن، بنمو هائل بلغت نسبته 85%، مدفوعةً بنشاطها القوي في السوق الأفريقية.

مقالات ذات صلة:
سامسونج تعرض أول شاشة مايكروليد شفافة بالعالم

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.