“زيدان” يودع ريال مدريد.. و 3 احتمالات فقط للقط الأسود

0 23

قرر المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، الرحيل عن ريال مدريد، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، وذلك بعدما أنهى فترته الثانية مع الفريق، الذي سبق أن قاده إلى لقب الدوري في مناسبتين، بالإضافة إلى ثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا منذ 2015.

رحيل بعد الخسارة

وأبلغ زيدان، إدارة النادي والفريق الأول بقراره، بعد خسارة لقب الدوري لصالح أتلتيكو مدريد السبت الماضي.

وأنهى ريال مدريد الموسم في المركز الثاني متأخرًا بنقطتين عن أتلتيكو، كما خرج من الدور قبل النهائي لدوري الأبطال ودور الـ32 في كأس ملك إسبانيا؛ لينهي الموسم خالي الوفاض لأول مرة في 11 عامًا.

وتتوفر احتمالات محدودة للمدرب الفرنسي هذا الصيف، وتنحصر في 3 احتمالات فقط، بعدما اختارت فيها أغلب الأندية الكبيرة مدربيها للفترة المقبلة، والتي يرصدها “الاقتصاد اليوم” في هذا التقرير:

يوفنتوس الإيطالي

يعد الاحتمال الأول هو التوقيع مع يوفنتوس الإيطالي، النادي الذي خاض معه مباريات رائعة كلاعب، بالإضافة إلى علاقاته القوية بالنادي.

كما أن يوفنتوس، يعاني من أزمة حقيقية مع “فشل” مغامرة المدرب أندريا بيرلو، وضياع لقب الدوري، لذا التعاقد مع زيدان قد يعيد الفريق للقمة، وقد يبقي البرتغالي كريستيانو رونالدو في صفوف “السيدة العجوز”.

وترددت أنباء في الساعات الأخيرة عن احتمالية توقيع ماسيميليانو أليغري، مع فريقه القديم؛ لذا قد يكون انتقاله لليوفنتوس حلمًا متبخرًا.

اقرأ المزيد:

الاتحاد الأوروبي ينقل نهائي دوري الأبطال بعيدًا عن إسطنبول

زيدان
زيدان

توتنهام هوتسبر

توجه زيدان إلى لندن، وتدريب توتنهام هوتسبر، الذي يبحث عن مدرب جديد لتعويض رحيل جوزيه مورينيو، يعد الاحتمال الثاني.

ويعتبر النادي الإنجليزي “حقل ألغام” بسبب مشاكله العديدة، وإعلان رحيل نجمه الأول هاري كين، وافتقاده لروح البطل.

بوردو الفرنسي

دخل زيدان، عالم كرة القدم في التسعينات وكانت بدايته مع نادي بوردو، الذي خرج منه للعالمية والاحتراف الخارجي، ولكن نادي القط الأسود القديم يعاني من أزمة مالية حادة تتمثل بإفلاس النادي، ومعاناته في الدوري الفرنسي.

واعتبر خبراء، عودة زيدان للنادي بمثابة عملية إنقاذ “بوردو”، وإعادته للمنافسة على الدوري الفرنسي، كاحتمال ثالث وارد الحوث كمغامرة سريعة للفرنسي قبل العودة لتدريب أندية النخبة.

صيف 2022

ومن المستحيل أن يدرب زيدان، أي من الأندية الأخرى العملاقة في أوروبا، فجميعها تمسكت بمدربيها أو تعاقدت مع مدربين جدد، إلا في حال قرر المدرب الفرنسي الانتظار إلى صيف 2022 للعمل.

اقرأ أيضًا:

رسميًا.. «بايرن ميونيخ» بطلًا للدوري الألماني بدون مباراة

close
012 1

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.