منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

رتال توقع عقدًا بقيمة 240 مليون ريال.. هوامير البورصة

أعلنت شركة رتال للتطوير العمراني – رتال، عن توقيع عقد مع شركة التعمير والإنشاء المحدودة – إحدى شركاتها التابعة، لتنفيذ 8 مبان سكنية بمدينة الرياض حي سدرة بقيمة 240 مليون ريال غير شاملة الضرائب والرسوم.

 

قد يعجبك.. رتال توقع اتفاقية بقيمة 25 مليون ريال مع صندوق بيزنس أويسس

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأحد، على تداول السعودية، أن الترسية وتوقيع العقد تم يوم الخميس الماضي، ومدة العقد 26 شهرًا من تاريخ سريان الاتفاقية.

 

أضافت أنه من المتوقع أن يكون للمشروع أثر إيجابي على نتائجها بعد البدء في تنفيذ المشروع لعام 2024 و2025 و2026.

علاوة على ذلك قالت شركة رتال إن العقد تم دون أي شروط أو مزايا تفضيلية.

 

كما كشفت عن وجود أطراف ذات علاقة وهم كل من عضو مجلس الإدارة عبدالرحمن إبراهيم الجلال، والعضو عبدالله فيصل البريكان، ورئيس القطاع المالي لشركة رتال للتطوير العمراني عمار محمد الغول، والرئيس التنفيذي لشركة التعمير والإنشاء المحدودة عمر إبراهيم الجلال.

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

 

202.4 مليون ريال صافي ربح 2023

أظهرت النتائج السنوية لشركة رتال للتطوير العمراني – رتال، تراجع صافي الربح بنسبة 17.66% إلى 202.35 مليون ريال، بنهاية عام 2023، مقارنة بنحو 245.74 مليون ريال في 2022.

 

أوضحت الشركة، أن الانخفاض في صافي الربح يرجع إلى انخفاض إيرادات من بيع الوحدات العقارية/ الأراضي بنسبة 84% لتبلغ 59.42 مليون ريال.

على الرغم من ارتفاع الإيرادات من عقود التطوير بنسبة 83% لتبلغ 1,271 مليون ريال، بسبب ارتفاع عدد المشاريع الجاري تنفيذها والوحدات المباعة ومعدلات الإنجاز.

 

أضافت أن المصاريف العمومية والإدارية ارتفعت لتبلغ 87 مليون ريال، على خلفية التطورات التي أحرزتها الشركة فيما يخص الهيكل الإداري ولاستيعاب خطط النمو الاستراتيجي.

 

أشارت إلى أن مصاريف البيع والتسويق ارتفعت لتبلغ 47 مليون ريال نتيجة ارتفاع مصاريف دعم حصة الشركة السوقية من خلال مشاركة الشركة في رعاية معارض عقارية محلية كان لها الأثر في ارتفاع إيرادات عقود التطوير بنسبة 83%.

علاوة على ارتفاع مصروفات خدمات ما بعد البيع.

 

كذلك ارتفاع مصاريف التمويل لتبلغ 99.85 مليون ريال، نتيجة ارتفاع معدل سعر الفائدة بين البنوك السعودية، وارتفاع إجمالي الدين للاستحواذ على أراضي لمشاريع نوعية في مدينة الرياض ومدينة جدة.

 

وفي سياق متصل يطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب هوامير البورصة.

 

مقالات ذات صلة:

 

رتال تعتزم شراء مليوني سهم لبرنامج حوافز الموظفين.. هوامير البورصة

 

المصدر: تداول السعودية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.