رئيس المصدرين الصناعيين: المملكة تسعى لزيادة صادرات التمور

0 80

تشارك جمعية المصدرين الصناعيين في المعرض الدولي للتمور، الذي انطلق الخميس الماضي، وتستمر فعالياته على مدار خمسة أيام، بمشاركة نخبة من منتجي ومزارعي التمور والمنتجات التحويلية محليًا وعالميًا.

جمعية المصدرين الصناعيين تُتيح العضوية المهنية للعاملين في التصدير

جمعية المصدرين الصناعيين

وانطلقت فعاليات المعرض، بإشراف المركز الوطني للنخيل والتمور، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

اقرأ أيضًا..غرفة الخرج وجمعية المصدرين تعقدان ورشة حول أساسيات التصدير

جمعية المصدرين الصناعيين

من جهته، قال عمر الراجح؛ رئيس جمعية المصدرين الصناعيين: «إن انعقاد المعرض الدولي للتمور رسالة إيجابية تعكس ريادة المملكة كواحدة من أكبر الدول إنتاجًا وتصديرًا للتمور حول العالم».

وأشار إلى أن المعرض يسهم في تعزيز القيمة السوقية لصادراتنا الوطنية من التمور، ويرفع تنافسيتها محليًا وفي الأسواق الدولية.

وأوضح أن المملكة تخطو بثبات نحو الريادة في مجال صادرات التمور، وتعمل على فتح أسواق جديدة إلكترونية للتمور وتشجيع الشباب من رواد الأعمال على إطلاق أعمالهم في قطاع النخيل والتمور.

وأكد رئيس جمعية المصدرين الصناعيين، أن المملكة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير واستدامة قطاع النخيل والتمور، وقد اتضح هذا جليًا في رؤية المملكة 2030، من خلال عدة برامج لتطوير القطاع ورفع إسهامه في الناتج المحلي.

ويتضمن المعرض الدولي للتمور أنشطة عدة مصاحبة؛ مثل ورش العمل والمحاضرات والفعاليات التثقيفية والبطولات العالمية، لتقديم تجربة كاملة للزائر والمشارك تثقيفًا وتعليمًا وترفيهًا، من خلال التثقيف بأهمية التمور وفوائدها، وتعليم الأطفال أهمية الموروث السعودي، وترفيه الزوار بوجود العديد من الفعاليات المتنوعة المختصة بمجال النخيل والتمور. 

المصدرين الصناعيين

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.